الأحد 12 مايو 2024

العبادي والحكيم يبحثان استكمال الاستحقاقات الدستورية للحفاظ على استقرار العراق

27-9-2018 | 18:30

بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ورئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الخميس، أهمية استكمال الاستحقاقات الدستورية المتبقية للحفاظ على الاستقرار السياسي في البلد.

وذكر مكتب العبادي - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية - أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة الأوضاع العامة في البلد ومباحثات تشكيل الحكومة وأهمية استكمال الاستحقاقات الدستورية المتبقية للحفاظ على الاستقرار السياسي في البلد. 

وأكد العبادي أن هناك إنجازات تحققت خلال الفترة الماضية في مختلف المجالات ومن المهم جدا الحفاظ عليها ودعمها وأن تكون الحكومة المقبلة للبناء والإعمار وفرص العمل والحفاظ على الاستقرار الأمني.

وتشهد الساحة السياسية في العراق حراكا واسعا بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في (12 مايو الماضي) لحسم موضوع الكتلة الأكبر تمهيدا لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة، بعد أن أنهى البرلمان من انتخاب هيئته الرئاسية.

ميدانيا، أعلنت خلية الإعلام الأمني تدمير مركبات وآليات وأوكار تابعة لعناصر إرهابية في محافظة ديايى.

وقالت الخلية، في بيان، إن "طيران الجيش دمر عددا من آليات ووحدات للعناصر الإرهابية المنهزمة في منطقة سليمان بيك ضمن قاطع عمليات ديالى".

إلى ذلك ، أعلنت وزارة الصحة العراقية مقتل وصيفة ملكة جمال العراق السابقة "تارة فارس" في إطلاق نار في العاصمة بغداد.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر - في بيان أوردته وكالة أنباء الإعلام العراقي واع - إن "إحدى مستشفيات بغداد تلقت، اليوم جثة تارة فارس وكانت مصابة بعدة طلقات نارية.


    Dr.Radwa
    Egypt Air