السبت 21 سبتمبر 2024

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين خلفت 3 قتلى خلال 3 سنوات بأسوان

29-9-2018 | 15:43

 نجحت الأجهزة الأمنية بأسوان بالتعاون مع لجنة المصالحات الشعبية التي يقودها السيد الإدريسى ، رئيس الرابطة العالمية للسادة الأدارسة في إنهاء خصومة ثأرية، بين عائلتي العبابدة والقراريش، التي استمرت 3 سنوات، وشهدتها قرية "عزبة العرب"، التابعة لمدينة كوم أمبو بأسوان.

وشهد مراسم الصلح التي أقيمت اليوم السبت اللواء مدير أمن أسوان، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية، ونائب كوم إمبو المستشار محمد سليم وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي، ونحو 3 آلاف من الأهالي.

وقام أحد أبناء قبيلة القراريش بتقديم كفن الصلح والمعروف بـ"القودة" لقبيلة العبابدة والتعانق والتصافح للتأكيد على قبول الصلح وسط تكبيرات الحضور.

تعود واقعة الثأر إلى عام 2015، عندما وقعت مشاجرة بين عائلتي العبابدة والقراريش، قام خلالها كل من محمود أحمد جادو، ومحمد محمود جادو من عائلة القراريش بقتل عبد الحميد عبد الرسول من قبيلة العبابدة خلال المشاجرة التي وقعت بسبب خلافات عائلية، حيث تم القبض على المتهمين وتم حبسهم 3 سنوات، وعقب خروجهم، تربصت لهم قبيلة العبابدة وقتلت جادو مصطفى جادو من عائلة القراريش، فيما قامت عائلة القراريش بقتل عبد الحميد أحمد من عائلة العبابدة.

كانت لجان المصالحة برئاسة السيد الإدريسي الشريف بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، قد نجحت خلال تلك الفترة في تقريب وجهات النظر بين العائلتين وإتمام مراسم صلح اليوم.