الخميس 13 يونيو 2024

ايجابيات الأوراق الثبوتية فى ندوة قومى المرأة بالإسكندرية

سيدتي29-9-2018 | 10:25

بمجمع خدمات أبيس بمحافظات الاسكندرية نظم فرع المجلس القومي للمرأة صباح اليوم  ندوة توعوية للتعريف بأهمية الأوراق الثبوتية.


 تناولت الندوة عرض إيجابيات إستخراج الأوراق الثبوتية و خاصه بطاقات الرقم القومي و التي تتمثل في اتاحه الحصول على منح و قروض للمشروعات الصغيرة و متناهية الصغر و إتاحه الفرصه أمام السيدات لإيجاد وظائف أو الإشتراك في برامج محو الأميه والحصول على الشهادة و الحصول على الرعايه الصحية و الطبيه في المستشفيات العامه و العلاج على نفقه الدولة و صرف المعاشات التقاعديه و برنامج تكافل و كرامه و الحصول على الحقوق الشرعيه في الميراث و الحصول على الخدمات التموينية المختلفة.


و على هامش الندوة  تم الإشارة إلى مخاطر الزواج المبكر للقاصرات و سلبيات عدم توثيقه قانونيا مما يؤدي إلى نزاعات أحوال شخصية و الأضرار الصحية و النفسية للختان للفتيات و تصحيح بعض المفاهيم المغلوطه في هذا الشأن ، بالإضافة إلى التطرق إلى القرارات التي أتخدتها الدوله لحمايه المرأة من جميع أشكال العنف ضدها مثل تجريم التحرش و الختان و تجريم الحرمان من الميراث.


بحضور د. ماجدة الشاذلي مقررة الفرع  و صفاء مهنا و  نسرين أحمد عضوات الفرع و مشاركه 45 سيدة ريفية ممن قام الفرع بإستخراج بطاقات الرقم القومي وشهادات الميلاد لهن  بالمجان .