السبت 8 يونيو 2024

خطة لتدريب شباب الوادي الجديد على إقامة المشروعات

30-9-2018 | 12:15

 قال بهاء شوقي مدير عام الشباب والرياضة بمحافظة الوادي الجديد : إنه تم اعتماد خطة لتدريب الشباب على إقامة المشروعات المختلفة تحت عنوان "ابدأ مشروعك".

وأوضح مدير عام الشباب والرياضة - في بيان له اليوم الأحد - أن أول هذه الدورات تنطلق في العاشر من أكتوبر المقبل وتستمر لمدة 5 أيام بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، مشيرا إلى أن الدورة الواحدة تضم 50 شابا وفتاة من سن 21 حتى 45 سنة.

وأضاف أن الدورات تقام بمركز شباب الخارجة وأن شباب الخريجين يمكنهم التقدم للالتحاق بهذه الدورة بطلب لمديرية الشباب والرياضة ، وسيتم إجراء مقابلة شخصية للمتقدمين وذلك في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة لتدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل وذلك من منطلق دورها التنموي في رعاية الشباب وخدمتهم.

وفي سياق آخر .. أطلق عدد من شباب الوادي الجديد حملة تطوعية لنظافة المقابر بمدينة الخارجة تحت عنوان "في حب الله والوطن".


وقالت فاتن حريف مسئولة المبادرة : "إن الحملة مكونة من مجموعة من الشباب وطلبة المدارس وتم تقديم الدعم لهم من قبل الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة والتي دفعت بإحدى سياراتها لمساعدة شباب الحملة لنقل المخلفات".


وأشارت إلى أن الحملة قامت بتنظيف المقابر من جريد النخيل والمخلفات والقيام بحملة نظافة موسعة بداخلها بالإضافة إلى غرس عدد من الأشجار وزراعة بعض النباتات لتجميل واجهة المقابر .. موضحة أن مثل هذه الحملات التطوعية تهدف إلى تعزيز قيم الولاء والانتماء واستغلال طاقات الشباب والتأكيد على حب الوطن ومساعدة الغير وتوجيههم نحو عمل الخير.

وأكدت أن الحملة تواصل أعمالها الخيرية المتنوعة فى عدد من المناطق الأخرى لتشمل تقديم مساعدات عينية على الحالات الأولى بالرعاية بالإضافة إلى تجميل وتنظيف أحياء مدينة الخارجة والشوارع الرئيسية ودهان الأرصفة وحث المواطنين على المشاركة المجتمعية.