الأربعاء 26 يونيو 2024

«شعراوي» يطالب بضرورة حل مشاكل المواطنين والتغلب على أي معوقات

أخبار30-9-2018 | 13:17

عقد اللواء محمود شعراوي ، وزير التنمية المحلية إجتماعاً اليوم الأحد مع سكرتيرى عموم المحافظات بحضور عدد من قيادات الوزارة ، حيث جرى بحث عدد من الملفات المهمة .

وطالب اللواء شعراوي سكرتيرى عموم المحافظات خلال اللقاء ، بسرعة حصر المشروعات "المتعثرة " وموافاة الوزارة بها خلال ثمان وأربعين ساعة ، وذلك للعمل على إزالة الأسباب التى أدت إلى ذلك ، وحل المشاكل التى تواجهها بالتنسيق مع الوزارت المعنية بالحكومة .

ووجه بضرورة العمل على سرعة حل مشاكل المواطنين ، والاستماع إلى شكواهم على أرض الواقع ، و"تفعيل " منظومة الشكاوى وإبلاغ المواطنين بالنتائج ، وفتح قنوات اتصال مباشرة معهم خاصة فى القرى .

وشدد على أهمية تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين فى كافة القطاعات بالمحافظات ، مشيراً إلى ضرورة اختيار شخصيات تتمتع بالخبرة والكفاءة المطلوبة لإدارة المشروعات التى تديرها المحافظات لتحسين مواردها والتغلب على أى معوقات ، مؤكدا على ضرورة تفعيل مجموعات "الرصد" و"المتابعة " بالأحياء والمدن والمراكز على مدار اليوم ، وتنفيذ منظومة "التدخل السريع " فيما يخص مشكلة القمامة والنظافة .

وأكد وزير التنمية المحلية على أهمية تفعيل المشاركة الشعبية والمجتمعية لحل بعض المشاكل بالمحافظات ، والبحث عن الحلول "المبتكرة" والجديدة ، لافتا إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدنى والمستثمرين على أرض المحافظة للمساهمة فى إقامة مشروعات تخدم المواطنين وتقضى على بعض المشكلات التى تواجههم بالقرى والمدن ، سواء كانت صرف صحي ، أو مياه شرب أو قمامة ،والتعاون مع أعضاء مجلس النواب بالمحافظات ، وتحقيق المشاركة المطلوبة بين الجانبين لحل مشاكل المواطنين.