الثلاثاء 25 يونيو 2024

هبة هجرس: ملتقى مدارس ذوي الاحتياجات تأكيد لإستراتيجية الدولة لتحقيق الدمج

أخبار1-10-2018 | 13:52

قالت الدكتورة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، وعضو المجلس القومي لشئون ذوي الإعاقة، إن الملتقى العربي الأول لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج الذي سيفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم يأتي في إطار إستراتيجية الدولة لتحقيق الدمج والتمكين لذوي الإعاقة.

 

وأوضحت هجرس في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس بهذا الملتقى يؤكد المسار الدامج لذوي الاحتياجات الخاصة من مرحلة الطفولة وأنهم جزء لا يتجزأ عن الأطفال طلاب المدارس العادية، مؤكدة أن مسار التعليم بحياة ذوي الاحتياجات الخاصة تغير بعد القانون رقم 10 الخاص بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة عما كان قبله.

 

وأكدت أنه قبل صدور القانون كان الدمج يطبق في بعض المدارس فقط بقرارات وزارية أما بعده أصبح مكان الطفل موجود في أية مدرسة ويتم قبوله وتجري إدارة المدرسة التعديلات اللازمة ليكون مشاركا مع من حوله، مضيفة أنه بهذا أصبح للأطفال ذوي  الاحتياجات الخاصة مكانهم مع أقرانهم غير المعاقين وأصبحت كل المدارس دامجة تحفظ حقوقهم بقدرتها على استيعابهم.

 

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، الملتقى العربي الأول لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج، اليوم الاثنين، بمركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات.

    الاكثر قراءة