السبت 29 يونيو 2024

انطلاق فعاليات مبادرة القضاء على فيروس"سي" بالفيوم

1-10-2018 | 16:48

انطلقت بمحافظة الفيوم، اليوم الإثنين، مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية.

وقالت الدكتورة ماجدة طنطاوي رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي بوزارة الصحة بالفيوم، إن المبادرة تستهدف فحص مليون و400 ألف مواطن بالمحافظة على مدار شهرين، مشيرة إلى أن الوزارة خصصت بالمحافظة 173 مركز رعاية أولية، و9 مستشفيات، و7 مراكز.

وأضافت "طنطاوي" أنه تم تشكيل فرق عمل لتنفيذ المبادرة، يتكون كل فريق من 3 أفراد (عضو طبي، وتمريض، ومدخل بيانات)، ويعمل كل فريق على فترتين، لاستقبال 60 مواطنا خلال فترة العمل الواحدة، لإجراء فحص فيروس "سي"، والأمراض غير السارية،

كما تم تخصيص وحدات الرعاية الأساسية، ومستشفيات وزارة الصحة، وسيارات العيادات المتنقلة، ومنشآت أخرى منها مراكز الشباب وقصور الشباب كمقرات للحملة.

وأكدت أنه يتم تسجيل المريض على قاعدة البيانات، ومن يثبت إيجابيته للمرض، يتم منحه العلاج بالمجان، كما توفر أكبر شركات الأدوية المستلزمات الطبية والأجهزة المعملية.

كان اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، ترافقه رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي بوزارة الصحة، والدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم، قد تفقدوا أعمال الحملة بالمركز الطبي الحضري بمنطقة كيمان فارس بمدينة الفيوم، حيث شوهدت أعداد كبيرة من المواطنين وأسرهم بالمراكز الطبية، وتفاعلوا مع المبادرة الرئاسية؛ للاطمئنان على صحتهم، واستقبل المركز الطبي بالكيمان أعداد غفيرة من المواطنين الراغبين في الفحص.