الأحد 2 يونيو 2024

انطلاق منافسات كرة القدم الخماسية لذوي الاحتياجات الخاصة بشرم الشيخ

أخبار2-10-2018 | 10:45

تتواصل اليوم الثلاثاء فعاليات، الملتقى العربي الأول لأنشطة مدارس الدمج والتربية والخاصة بشرم الشيخ لليوم الثاني على التوالي، والذي قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بافتتاحه أمس، حيث كرم عدد من الطلاب أبناء الشهداء وذوي الإعاقة، بالاضافة إلى عدد من شباب الباحثين.


وتنطلق اليوم فعاليات بطولة كرة القدم الخماسي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ.، بمشاركة طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من دول مصر والسعودية البحرين والكويت .


الملتقى يقام لأول مرة على أرض مصر كأول ملتقى عربي رياضي فني ثقافي ترفيهي تنموي، ويضم مجموعة من الأنشطة التنموية للموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات «الجرافيك، والرسم، والتصوير، والتفصيل، والأنشطة الرياضية، وكرة القدم»، لإبراز مواهبهم.


ويتضمن الملتقى مجموعة من العروض الفنية والثقافية والترفيهية لطلاب الاحتياجات الخاصة لعرض مهاراتهم، كما يتيح لطلاب الاحتياجات الخاصة عرض أفكارهم وقصص نجاحهم في المجالات المختلفة.


ويتم عرض أبطال الفعاليات العالمية والإقليمية من ذوي الاحتياجات الخاصة لإلهام الطلاب، ويعتبر الملتقى أول نافذة تمكن طلاب الاحتياجات الخاصة من التعبير عن أنفسهم وقدراتهم الخاصة في تخطي العقبات.