الخميس 16 مايو 2024

مخاوف بأستراليا بسبب قناديل بحر بحجم العملات المعدنية

الهلال لايت2-10-2018 | 11:38

حذر خبراء في أستراليا من هجرة قناديل بحر صغيرة بحجم العملات المعدنية إلى الساحل الشرقي، نظرا لكون لدغتها أكثر سميه 1000 مرة من لدغة عنكبوت الرتيلاء.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، صباح اليوم، فإن القناديل من نوع Irukandji وهى بحجم عمله نقدية معدنية تكون غير مرئية تحت سطح الماء وعادة ما توجد فى المياه في أقصى شمال كوينزلاند ولكن تم العثور على قناديل البحر قبالة ساحل جزيرة فريزر في وقت سابق من العام لذا فقد حذر الخبراء من أن القناديل القاتلة قد تكسر التقاليد وتهاجر إلى الجنوب، حيث من المتوقع أن تصل إلى ساحل صن شاين في كوينزلاند ثم ساحل الذهب مما سوف يتسبب فى ضربات قاصمة للسياحة بأستراليا.

 

ووفقا لتقرير صدر مؤخرا عن مجلس المناخ بأستراليا فإن ارتفاع درجات الحرارة وتغير أنماط سقوط الأمطار فى شمال أستراليا يمكن أن يزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض التى ينقلها البعوض وقد يؤدى إلى عودة ظهور أمراض استوائية أخرى كالملاريا.

 

وهناك مخاوف أخرى حول احتماليه زيادة أعداد قناديل البحر الـ Irukandji القاتلة فى المنطقة الجنوبية .

 

يذكر أن قناديل البحر من نوع Irukandji غير مرئية فى الماء وتلدغ ضحاياها بسم قوى المفعول يسبب آلام مبرحة والتهاب الجلد والصداع والغثيان والحمى والقيء وزيادة معدل ضربات القلب والضغط الدموي كما يمكن أن يسبب نزيفا مميتا فى المخ.