الخميس 23 مايو 2024

«النواب اللبناني» يستنكر مزاعم إسرائيل بوجود صواريخ قرب مطار رفيق الحريري ببيروت

2-10-2018 | 13:21

أعربت لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب اللبناني، عن استنكارها للمزاعم الإسرائيلية بوجود مصانع ومخازن للصواريخ التابعة لحزب الله في عدد من المناطق المحيطة بمطار رفيق الحريري الدولي ببيروت، مؤكدة أن هذا الأمر لا يعدو كونه مجرد ادعاءات كاذبة.

وقال رئيس لجنة الشئون الخارجية النائب ياسين جابر - في تصريح عقب اجتماع لأعضاء اللجنة اليوم الثلاثاء - إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، استغل وجوده في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الأخير، لإطلاق هذه الادعاءات الكاذبة من على منبر هذه المنظمة الدولية.


وأثنت اللجنة على موقف وزير الخارجية جبران باسيل، ومبادرته إلى تفنيد الادعاءات الإسرائيلية، من خلال قيامه بجمع أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي في لبنان، وزيارتهم المواقع التي ادعى "نتانياهو" أنها تحتوي على أسلحة وصواريخ.


وقررت اللجنة أن تقوم بزيارة إلى منطقة الجنوب اللبناني، للالتقاء بقيادة الجيش في المنطقة الجنوبية، وقوات الأمم المتحدة لحفظ السلام في الجنوب (يونيفيل) واستعراض الأوضاع هناك معهم وتهنئتهم بتجديد مدة خدمتهم في لبنان مع التأكيد على التمسك بوجودهم من أجل دعم الجيش اللبناني والعمل المستمر لحفظ السلام وحماية لبنان.

وأكد رئيس اللجنة أن لبنان لا يزال في حاجة إلى حماية في ضوء "الأطماع والتهديدات الإسرائيلية".. مشيرا إلى أن إسرائيل في السابق لم تكن في حاجة إلى أعذار لشن عدوان ضد لبنان، وأن هناك تخوفات أنها قد تقوم باعتداءات جديدة، وهو الأمر الذي تتمسك معه لجنة الشئون الخارجية بوجود القوات الأممية في جنوب لبنان.