الأحد 2 يونيو 2024

عضو بـ«خطة النواب»: الرئيس السيسي يقدم الدعم اللازم لذوي الاحتياجات الخاصة

أخبار2-10-2018 | 16:42

أكد النائب البرلماني بدير عبدالعزيز، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الرئيس السيسي وضع قواعد خاصة وخطة عاجلة للنهوض بذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن الرئيس حرص على تقديم الدعم اللازم لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم في العملية التعليمية وخصص لهم 500 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر"، لخدمة المشروعات الخاصة بهم.

وقال عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن تكليف الرئيس السيسي للفريق أول محمد حمدي زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لإنشاء مركز متخصص لمساعدة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، بما يساهم في سرعة دمجهم في العملية التعليمية وإزالة جميع المعوقات أمامهم ومساعدتهم على سرعة حل أزماتهم.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي حريص على إزالة أي عواقب تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة في كافة القطاعات، مراهنا على قدرتهم في تحقيق نجاحات كبرى تمثل إضافة حقيقية إلى مصر كأحد الركائز الأساسية في المجتمع.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، الملتقى العربي الأول لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويقام الملتقى لأول مرة على أرض مصر كأول ملتقى عربي رياضي فني ثقافي ترفيهي تنموي، ويضم مجموعة من الأنشطة التنموية للموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات «الجرافيك، والرسم، والتصوير، والتفصيل، والأنشطة الرياضية، وكرة القدم»، وإبراز مواهبهم.