الأحد 9 يونيو 2024

مديرة "تكافل وكرامة" لـ"الهلال اليوم": استبعدنا 100 ألف أسرة لعدم أحقيتهم المعاش

15-1-2017 | 16:32

كتب: محمود أيوب

قالت نيفين القباج، مساعد وزيرة التضامن الإجتماعي، ومديرة برنامج " تكافل وكرامة"، إن الأهالى الذين لم يستطيعوا صرف مستحقاتهم من معاش "تكافل وكرامة" اليوم الأحد قد يكون تم وقف معاشاتهم أومرفوضين من برنامج الدعم النقدي الذي يقدمه البرنامج المذكور.

 

وأضافت القباج فى تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن هناك  أكثر من 100 ألف أسرة تم وقف معاشاتهم من برنامج تكافل وكرامة لعدم أحقيتهم فى الحصول علي المعاش، خاصةً وأن الوزارة تصرف معاشات تكافل وكرامة فى  3800 قرية، مشددةً على أن وقف المعاش لعدد من الأهالى  لا يعنى التعميم فى باقي القرى.

 

وأوضحت مساعد الوزيرة للحماية الإجتماعية، أن الوزارة تتحقق من الأهالى الذين يصرفون معاشاتهم من تكافل وكرامة  كل ثلاثة أشهر ، فقد يكون حدث تغير فى حياتهم المعيشية وبناءً على معايير تكافل وكرامة بعضهم يستمر فى صرف المعاش والبعض الأخر يستبعد من البرنامج نهائياً نظراً لتغير أوضاعهم الإجتماعية.

يذكر أن عددا من أهالي قرية السعودية التابعة لمركز العياط محافظة بني سويف ، توقف صرف معاشاتهم  اليوم، وناشدوا وزيرة التضامن الإجتماعي، غادة والى،  التدخل السريع لعودة صرف مستحقاتهم التى كانت مقررة اليوم.

كانت وزارة التضامن الإجتماعي قد أعلنت عن بدء صرف مساعدات برنامج "تكافل وكرامة" بشكل شهري، بدلاً من صرفها دوريًّا كل ثلاثة أشهر، من جميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية.