الجمعة 31 مايو 2024

مصر والأرجنتين تبحثان التعاون المشترك في مجال تمكين المرأة

أخبار3-10-2018 | 12:30

بحثت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة مع أدريانا فينستي نائب المجلس القومي للمرأة في الأرجنتين - التي تزور مصر حاليا - آليات التعاون المشترك والتعرف على جهود وأنشطة المجلس في مجال تمكين المرأة ، وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال .

وأكدت الدكتورة مايا مرسي - خلال اللقاء - أن تلك الزيارة تعد فرصة لتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال تمكين المرأة خاصة أن لدينا الكثير من القواسم المشتركة ، مستعرضه الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 التي أعدها المجلس وأقرها رئيس الجمهورية ، و التي تعد دليلا مباشرا على إلتزام مصر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من تمكين المرأة ، وإنشاء مرصد المرأة المصرية لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية من قبل الوزارات والهيئات .

كما استعرضت رئيسة المجلس الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة ، ودراسة التكلفة الاقتصادية للقضاء على العنف ، مشيرة إلى سعي المجلس لنقل هذه الدراسة إلى الدول العربية، لافتة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي أطلقت برنامج " كفاية 2 " للحد من الزياد السكانية.


وأضافت أن المجلس انتهى من إعداد مشروع قانون العنف ضد المرأة الذي يتضمن حماية للمرأة والفتاة من كافة أشكال العنف ، وهو ترجمة لما نص عليه الدستور المصري ، مشيرة إلى أنه يوجد العديد من بيوت الإيواء للمرأة والفتاة اللاتي يتعرضن للعنف من الأهل أو الزوج التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي ، و التي توفر الحماية والأمان وتأهيل المعرضات للعنف نفسيا وبدنيا. 


وقالت الدكتورة مايا مرسي أن حملة (التاء المربوطة سر قوتك) التي أطلقها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع عدد من المنظمات والمؤسسات التابعة للأمم المتحدة ، حققت معدل انتشار ووصول بلغ 100 مليون و900 ألف متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.