الإثنين 3 يونيو 2024

بالصور.. التفاصيل الكاملة لانفجار قنبلة المعادي

24-3-2017 | 16:43

 

دفع حارس عقار حياته ثمنًا، لمخلفات مسيرات الإخوان، في شارع الجزائر بمنطقة البساتين بالمعادي، بعد أن انفجرت قنبلة مزروعة في وقت سابق أثناء مسيرات جماعة الإخوان الإرهابية، حيث أخفاها أحد المتظاهرين في حديقة العقار محل الانفجار، أثناء تفريق مظاهرة في تلك المنطقة.

وأثناء قيام حارس العقار بتهيئة الحديقة، اصطدمت الفأس بالقنبلة فانفجرت في الحال، ليلقى مصرعه، ويصل جثة هامدة إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد، بينما أصيب أفراد عائلته الأربعة.

 

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدينة بالقاهرة، بلاغا بوقوع انفجار وسقوط مصابين بينهم شخص حالته حرجة.

على الفور انتقل اللواء علاء عبد الظاهر، نائب مدير إدارة الحماية المدنية لمكان الحادث، وبصحبته خبراء المفرقعات، لمكان البلاغ لفحص الحادث.

كشفت التحريات الأولية لحادث انفجار قنبلة بشارع الجزائر ،عن مصرع جنايني وإصابة 4 من أفراد أسرته.

وكشفت معاينات فريق البحث عن أن انفجار قنبلة المعادي، قد أسفر عن مصرع حماده عاطي عبد الظاهر، من مركز أهناسيا بني سويف، ويعمل خفير بأحد العقارات، منذ 20 عامًا، وإصابة زوجته وثلاثة من أطفاله، وتبين أن أسمائهم كريم 13 سنه ، أيه 8 شهور، إسلام 14 سنه ، وتم نقلهم جميعا لمستشفى القصر العيني.

وقد حرصت القيادات الأمنية وعلى رأسهم اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، واللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة للمباحث على التواجد في مكان البلاغ، وتم فرض كردون أمني على مكان الحادث، وأغلقت الطرق المؤدية إليه، وأجرت عدة تحويلات مرورية، تيسيرا على المواطنين ، وحفاظا على أرواحهم.

وقال مصدر أمني بقطاع أمن القاهرة، أن حادث انفجار قنبلة بشارع الجزائر اليوم الجمعة، لم يكن الغرض منه استهداف أي شخصية عامة أو غير ذلك، معللا ذلك بأن العقار الذي انفجرت أسفله العبوة الناسفة، خالي من السكان.

أضاف المصدر أن أجهزة الأمن قد عانت في وقت سابق من مسيرات الجماعات الإرهابية، مرجحا أن تلك القنبلة ربما يكون قد تم زرعها في وقت سابق، أثناء مرور تلك المسيرات.

وقال خال الخفير المتوفي ويدعى عبد الفتاح عثمان، إن الضحية ليس له أي نشاطات سياسية، وكان يسعى وراء لقمة عيشه فقط، مشيرًا إلى أن أقارب المجني عليهم كانوا في حالة غضب شديد، إلا أن الإسعاف قد وصلت بعد ساعة من البلاغ، وكان المتوفي لا زال على قيد الحياة، لكنها وصل متأخرة بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة.

وقامت أجهزة الأمن بالقاهرة بالتحفظ على كاميرات المراقبة، الموجودة بمحيط انفجار قنبلة المعادي، وتم تكليف فرق بحث جنائي فني بتفريغها ، ورصد كل ما فيها.

كما حرصت أجهزة الأمن على سؤال شهود العيان ، عن تفاصيل الحادث، وتوسيع دوائر الاشتباه، وفحص العديد منس كان المنطقة، ممن يشتبه تورطهم المشاركة في مسيرات الجماعات الإرهابية.

وقام فريق من النيابة العامة بمعاينة، موقع انفجار قنبلة أسفل أحد العقارات، بشارع الجزائر في منطقة البساتين، كما انتقل فريق من نيابة البساتين لمستشفى القصر العيني لسؤال مصابي، انفجار قنبلة أسفل أحد العقارات، بشارع الجزائر في منطقة البساتين.