السبت 18 مايو 2024

نشرة «الهلال» لأهم الأنباء.. «الأعمدة السبعة للشخصية المصرية» رؤية منتدى شباب العالم المقبل.. وشكري: مصر تدعم جهود السلام والاستقرار في إقليم شرق آسيا

تحقيقات5-10-2018 | 19:59

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية والرياضة التي شهدتها مصر والعالم خلال الساعات القلية الماضية، اليوم الجمعة، على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

 


"الأعمدة السبعة للشخصية المصرية" رؤية منتدى شباب العالم 2018

أعلنت إدارة «منتدى شباب العالم» عن أنه من المقرر أن تدور فعاليات الدورة الثانية من «المنتدى»، المقرر انطلاقها بمدينة شرم الشيخ «أرض السلام» خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر المقبل، حول رؤية مستوحاة من كتاب «الأعمدة السبعة للشخصية المصرية»، للكاتب الراحل الدكتور ميلاد حنا.


للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


بالفيديو.. شكري من اليابان: مصر تدعم جهود السلام والاستقرار في إقليم شرق آسيا ونزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية

قال سامح شكري وزير الخارجية إنه لمن دواعي سروري أن أزور اليابان للمرة الثالثة كوزير خارجية مصر ، حيث تأتي هذه الزيارة تجسيداً للمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية في السنوات الأخيرة، خاصة منذ زيارة رئيس الوزراء "شينزو آبي" للقاهرة في عام 2015 وزيارة رئيس الجمهورية "عبد الفتاح السيسي" إلى طوكيو في عام 2016

.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


مصر تحصل على أعلى تقييم خارجي بدول إقليم الشرق المتوسط في مجالات الصحة العامة

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، حصول مصر على أعلى تقييم خارجي للقطاعات المتعلقة بالصحة العامة في مصر، على مستوى دول اقليم شرق المتوسط، جاء ذلك أمس في ختام  فعاليات "التقييم الخارجي المشترك - مصر 2018"، والذي نظمتة الوزارة لأول مرة من 30 سبتمبر وحتى أمس الخميس بإحدىى فنادق القاهرة، بحضور مجموعة من الخبراء الدوليين وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.


للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

 

صور.. الإسكندرية تتسلم أول حافلة كهربائية وتطرحها للاختبار لمدة 3 أشهر

تستلمت محافظة الإسكندرية أول حافلة تعمل بالكهرباء على أن يتم اختبارها من قبل الهيئة العامة لنقل الركاب بالمحافظة وطرحها للاختبار لمدة 3 أشهر للتأكد من نجاح التجربة واستكمال استيراد 14 حافلة أخرى.

وقال محافظ الإسكندرية عبد العزيز قنصوة اليوم الجمعة إن وصول الحافلة الكهربائية يعد طفرة غير مسبوقة؛ لدعم وتطوير أنظمة النقل العام بالثغر، مؤكدًا أن نجاح التجربة يساهم في مواجهة الزيادات المستمر باحتياجات النقل والحد من استنزاف الموارد البترولية ومواجهة التلوث البيئي.


للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 

ضبط 1.2 مليون قرص منشط جنسي داخل مصنع بدون ترخيص بالبساتين

تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة من ضبط مليون و٢٥٠ ألف قرص منشط جنسي داخل مصنع بدون ترخيص بالبساتين، وردت معلومات لمباحث شرطة التموين مفادها أن سمير ع ، 41 سنة، المسئول عن مصنع منشطات جنسية بدون ترخيص كائن بدائرة قسم شرطة البساتين ، ووليد ع، 35 سنة، عامل بذات المصنع لقيامهما بتصنيع المنشطات الجنسية باستخدام مواد مجهولة المصدر وعلامات تجارية غير مسجلة بوزارة الصحة.


للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 

«الدولار» يتجه لأعلى مستوياته في 10 أسابيع

اتجه الدولار نحو بلوغ أعلى مستوى في عشرة أسابيع، الجمعة، قبل بيانات الوظائف الأميركية الشهرية، التي يأمل المستثمرون أن تسلط الضوء على مدى طول فترة دورة رفع أسعار الفائدة في الفترة المقبلة.

ويتفوق الدولار في أدائه على غيره من العاملات الكبرى في الوقت الذي يواصل فيه الاقتصاد الأميركي النمو بقوة، بينما جاءت بيانات خلال الآونة الأخيرة في اقتصاديات أخرى كبيرة بينها منطقة اليورو دون التوقعات.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

مميش: موقع مصر واكتشافات الغاز والبنية التحتية لتسييل الغاز أهم عوامل مشروع تقديم الخدمات البحرية

وقعت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مذكرة تفاهم خاصة بدعم تموين السفن بالغاز المسال وذلك خلال حفل افتتاح مؤتمر "سيبكون" لتموين السفن الذي يقام في دورته العشرين بسنغافورة حاليا وهو الحدث الأكبر والأضخم في مجال تموين السفن بالوقود في العالم.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 

قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الشهر بالدوري الإنجليزي

أعلن الحساب الرسمي لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز" البريميرليج" عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن 6 مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري، خلال شهر سبتمبر الماضي.


للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 

بالصور.. حشد من الفنانين في ندوة تكريم فاروق الفيشاوي

شهد عدد كبير من الفنانين ندوة تكريم الفنان فاروق الفيشاوي بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط صباح اليوم الجمعة والتي أدارها رئيس المهرجان " الأمير أباظة ".

وكان في مقدمة الفنانين لبلبة ومحمود قابيل والمخرج خالد يوسف ومحمود حميدة ، وأكدوا الفنانين عشقهم للفيشاوي والأدوار الهامة التي قدمها للسينما المصرية وأثرت الحركة الإبداعية.


للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 

«أونروا»: مستمرون في تقديم الخدمات للفلسطينيين بالقدس الشرقية

أعربت منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، عن قلقها البالغ إزاء التصريحات الأخيرة التي أدلى بها عمدة القدس بشأن عمليات ومنشآت المنظمة الدولية في القدس الشرقية، مؤكدة تصميمها على استمرار تقديم الخدمات للفلسطينيين بالقدس الشرقية.

يشار إلى أن عمدة القدس، قد صرح بأنه سيتم إغلاق ووقف نشاطات الجهات التابعة للمنظمة، والتي تقدم خدماتها للفلسطينيين هناك.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 

الإنتربول: مسألة اختفاء رئيس المنظمة متروكة للسلطات الفرنسية والصينية

أكدت منظمة الشرطة الجنائية الدولية (إنتربول) إن مسئوليها مطلعين بشأن التقارير الإعلامية المتعلقة بالاختفاء المزعوم لرئيس المنظمة، مينج هونج وي، وأن هذه المسألة متروكة للسلطات ذات الصلة بالموضوع في فرنسا والصين.

ونوهت منظمة إنتربول - في بيان نقلته شبكة "يورو نيوز" الأوروبية اليوم الجمعة - بأن الأمين العام للانتربول، وليس رئيس المنظمة، هو المعني بمسئولية إدارة العمليات التي تقوم بها الشرطة الدولية، فيما أعلن البيان - في ختامه - أن مقر الأمانة العامة للإنتربول لن يدلي بمزيد من التفاصيل بشأن هذا الصدد.


للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

    الاكثر قراءة