الإثنين 3 يونيو 2024

جامعة الأزهر تهنئ المصريين والقوات المسلحة بانتصارات أكتوبر

أخبار5-10-2018 | 18:10

هنأت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، الشعب المصري العظيم والقوات المسلحة الباسلة بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد، تلك الملحمة التاريخية التي أثبتت قدرة مصر وقواتها المسلحة على دحر العدو وكل من تسول له نفسه المساس بتراب هذا الوطن أو النيل من أراضيه.

وأكدت الجامعة - في بيان أصدره المركز الإعلامي اليوم الجمعة - أهمية الاستفادة من هذه الذكرى العظيمة ومواقفها الخالدة في استلهام روح النصر والحفاظ على وحدة الوطن والوقوف صفا واحدا قيادة وشعبا، لأجل مواصلة مسيرة العطاء والتنمية والنهوض بمصرنا العظيمة، ونبذ كل ما يبث الفتنة في المجتمع لتحقيق مصالح وأجندات خارجية.

وأشادت الجامعة في بيانها بالمواقف البطولية المتجددة للقوات المسلحة على مر التاريخ، خاصة في حربها الأخيرة الشاملة "سيناء 2018" لتجفيف منابع الإرهاب والتي لقنت هؤلاء الإرهابيين درسا قاسيا يؤكد أن مصر لن تسمح بتهديد أمن أراضيها وأمن أبنائها.

وأشارت الجامعة إلى الدور العظيم للأزهر الشريف في حرب أكتوبر وما قام به أساتذة وعلماء الأزهر وقتها لتحفيز الجنود ورفع روحهم المعنوية من خلال الخطب والندوات بالوحدات والكتائب العكسرية المختلفة.