الخميس 23 مايو 2024

قائد تشكيل «الفهود السوداء» في حرب أكتوبر: حطمنا القواعد العسكرية في العالم

أخبار6-10-2018 | 12:47

قال اللواء طيار أحمد كمنال المنصوري، قائد تشكيل «الفهود السوداء» في حرب أكتوبر والملقب بالطيار المجنون، إن مصر حققت المعادلة الصعبة في حرب السادس من أكتوبر في عام 1973 وحطمت جميع القواعد العسكرية في العالم، مؤكدا أن المقارنة بين الإمكانيات العسكرية المصرية والإسرائيلية ظالمة للغاية ورغم ذلك لقناهم درسا في البطولة والتضحية والشرف.

 

وقال اللواء المنصوري لـ«الهلال اليوم» إن مفارقات الإمكانيات بين الطائرات المصرية والإسرائيلية غير عادلة، فطائرتنا عن «الميج 21» تحلق 45 دقيقة فقط في الهواء وتحمل صاروخين، أما الطائرات الإسرائيلية فهي طائرات الفانتوم الأمريكية تحلق بمعدل ثلاثة ساعات ونصف تحمل ثمانية صواريخ و2 من الطيارين فضلا عن عدد الطلقات الكبير، إلا أن الطيارين المصريين أثبتوا لعالم أنهم قادرين على تحقيق المعجزات.

 

وأشار «الطيار المجنون» إلى أن مصر خاضت أخطر المعارك الجوية منذ نكسة 1967 وحتى نصر أكتوبر المجيد، وأسقطت عددا كبيرا من طائرات العدو، لافتا إلى أن مصر محمية بأبنائها الأبطال على مر العصور.

 

وأوضح أن مصر الآن تواجه حربا من نوع آخر وهي حرب العصابات الإرهابية في سيناء، والتي يواجهها أبطال مصر من رجال القوات المسلحة والشرطة، مؤكدا أن مصر أبية على الانكسار والانصياع وستظل شامخة مدى الحياة، موجها التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي وأبطال القوات المسلحة.