الأحد 9 يونيو 2024

للمرة الرابعة.. "الهلال" بوابة جروس للتتويج بلقب بطولة

6-10-2018 | 23:04

قاد المدير الفني السويسري كريستيان جروس فريق نادي الزمالك للتتويج بلقب كأس السوبر المصري السعودي، عقب الفوز على فريق الهلال السعودي بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب جامعة الملك سعود.
وبات السويسري جروس يمثل عقده على فريق الهلال، بعدما سبق أن توج ب3 ألقاب مع فريق الأهلي السعودي على حساب الهلال، بالإضافة إلى لقب رابع مع نادي الزمالك اليوم على حساب الهلال، نستعرض تلك الظاهرة من خلال التقرير التالي:
1- نهائي كأس ولي العهد:
في يوم الجمعة 13 فبراير  توج جروس بأولى ألقابه مع فريق الأهلي جدة عقب الفوز في المباراة النهائية على فريق الهلال بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم على ملعب الملك فهد الدولي.
2-الدوري السعودي موسم 2015-2016:
قاد كريستيان جروس فريق الأهلي جده للتتويج بلقب الدوري السعودي الممتاز موسم 2015-2016 للمرة ثالثة بعد غياب 22 عاما منذ عام 1984، بعدما تصدر الأهلي جدول الترتيب برصيد 63 نقطة بفارق 8 نقاط عن ملاحقة الهلال، وتعد مباراة الجولة رقم 24 التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة في جدة هي التي حسمت اللقب لمصلحة النادي الأهلي عقب الفوز على الهلال بنتيجة 3-1.
3- نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشرفيين:
قاد جروس فريق الأهلي للتتويج بلقب كأس خادم الحرمين الشرفيين، بعد الفوز على فريق النصر في المباراة النهائية، ولكن قبلها وفي الدور نصف النهائي الذي أقيم يوم الجمعة 29 أبريل 2016 في اللقاء الذي أقيم على ملعب الملك الفهد الدولي، بين الأهلي والهلال، وفاز الأهلي بنتيجة 3-2، ليجمع فريق الأهلي للمرة الأولى في التاريخ بين لقبي الدوري والكأس من بوابة الهلال.
4-نهائي السوبر المصري السعودي:

واصل جروس التفوق على الهلال بعدما رحل عن السعودية، وتولي تدريب فريق الزمالك المصري، حيث قاد المدرب السويسري فريق الزمالك للتتويج بلقب البطولة للمرة الثانية على حساب فريق الهلال على ملعبه جامعة الملك سعود في الرياض بهدفين مقابل هدف واحد، ليخسر الهلال اللقب ويهزم للمرة الأولى على ملعبه الجديد على يد جروس.