الأحد 9 يونيو 2024

كشف غموض اختلاق واقعة اختطاف طالب ومطالبة أهليته بدفع 5 مليون جنيه لإطلاق سراحه

7-10-2018 | 17:38

 

فى إطار جهود الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثان مدينة نصر من المدعوة فاطمة س. غ ، سن 35، ربة منزل، مُقيمة بدائرة القسم- باكتشافها اختفاء ابنها حازم م. ع، سن12، طالب بالمرحلة الإعدادية، أثناء تواجده أمام مسكنهما بدائرة القسم، واتصال مجهول بها من هاتف ابنها على هاتفها المحمول، وطلب منها مبلغ 5 مليون جنيه كفدية لإعادته.

فقد تم تشكيل فريق بحث من قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمباحث القاهرة وأثناء السير فى إجراءات البحث وباستخدام التقنيات الحديثة أمكن رصد المجنى عليه وهو يسير أمام مسكنه مترجلاً ومنفرداً ثم استقل دراجة نارية " تروسيكل" وعقب ذلك توقف محاولاً استقلال سيارة أجرة، كما تبين وجود خلافات بين أم الطفل وطليقها "والد الطفل، محكوم عليه فى ثلاث قضايا نفقة بالحبس 3 أشهر " وأن للأم مستحقات لدية "متجمد نفقة" ، وقد أسفرت الجهود عن قيام المُبلغة باختلاق الواقعة كذباً لابتزاز والد الطفل والحصول منه على مبلغ مالى مقابل إطلاق سراحه حيث اتفقت مع كلٍ من:  

والدها سيد غ.ع ، سن 75، صاحب محل أقمشة.

المدعو طارق إ. ز، سن 28، سائق.

المدعو طه ح. إ ، سن 31، عاطل، ومُقيمان بدائرة قسم شرطة أول السلام.

المدعو أحمد، شهرته أحمد إياد، مُقيم بدائرة قسم شرطة الجمالية.

على أن يتولى المتهمان الثالث والرابع التحفظ على الطفل بمسكن الثالث "بعلم الطفل" وأمكن ضبط الأم والمتهمين عدا الرابع والطفل بمسكن الثالث، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب.