الأحد 9 يونيو 2024

حاتم صابر: البيان 28 يؤكد نجاح القوات المسلحة في ضرب البنية التحتية للإرهاب

أخبار8-10-2018 | 14:59

قال العقيد حاتم صابر، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، إن البيان رقم 28 بشأن العملية الشاملة سيناء 2018، يؤكد نجاح القوات المسلحة في ضرب البينة التحتية للتنظيمات الإرهابية وانعدام القوى الفعالة لهذه التنظيمات لشن أية هجمات تستهدف تحركات الجيش أو الشرطة.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن البيان أكد استمرار حرب تجارة المخدرات كمصدر للتمويل وتهديد البلاد بعد قطع خطوط التمويل الخارجي عن الجماعات الإرهابية، مضيفا أن البيان أكد أيضا سيطرة القوات المسلحة على كافة الاتجاهات الغربية لمنع تسلل العناصر الإرهابية أو الهجرة غير الشرعية.

وأضاف صابر أن العملية الاستباقية التي نفذتها قوات الشرطة هي استمرار للعمليات التي جرى تنفيذها منذ بدء العملية الشاملة والتي عملت على انهيار المنظومة الأساسية للتنظيمات الإرهابية، مضيفا أن هناك ثلاثة أنواع من العمليات استباقية ووقائية وانتقامية وجميعها تم تنفيذها في العملية سيناء 2018.

وأشار إلى أن تباعد الفترة الزمنية بين البيان 28 والبيان السابق 27 يؤكد السيطرة شبه التامة للقوات المسلحة على مثلث العمليات في سيناء المتمثل في رفح والعريش والشيخ زويد وكذلك الاتجاه الاستراتيجي الغربي والجنوبي.