السبت 29 يونيو 2024

الرئيس الكوري الجنوبي يبدأ جولة أوروبية تشمل 5 دول

9-10-2018 | 12:16

 أعلن المتحدث باسم المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس "مون جيه-إن" سيقوم بجولة أوروبية خلال الفترة من 13إلى21 أكتوبر الجاري، وتشمل فرنسا وإيطاليا والفاتيكان وبلجيكا والدنمارك.

وأكد المتحدث -حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"- أن زيارة مون ستكون فرصة لتجديد تأييد المجتمع الدولي للسلام في شبه الجزيرة الكورية.

وفي الفترة من 13إلى 18 أكتوبر سيقوم مون بزيارة رسمية إلى كل من فرنسا وإيطاليا لمناقشة سبل تطوير علاقات التعاون إلى علاقة مستقبلية.

وفي يومي 17 و18 أكتوبر سيزور الرئيس الكوري الجنوبي الفاتيكان، ويخطط الرئيس مون للتأكد من تأييد الفاتيكان للسلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وسبل التعاون المستقبلي.

كما سيحضر مؤتمر قمة آسيا وأوروبا (أسيم) في بروكسل في بلجيكا خلال يومي 18 و19، ويعقد لقاء القمة مع رئيس الاجتماع الدائم لقمة الاتحاد الأوروبي دونالد توسك ورئيس اللجنة التنفيذية جانج كلود.

وفي الدنمارك، سيعرض الرئيس مون دور كوريا الجنوبية وسياساتها في مؤتمر التضامن للهدف العالمي 2030 للنمو الأخضر.. كما يناقش تعزيز التعاون المستقبلي مع الدنمارك لمواجهة تغيير المناخ وتقنيات التكنولوجيا الحيوية والعلوم.