الأحد 16 يونيو 2024

مدينة الانتاج الإعلامي تتعاقد مع ARRI العالمية لإنشاء أحدث مركز لإحياء التراث المرئي

أخبار9-10-2018 | 14:49

تولي الرئاسة المصرية اهتماما كبيرا بترميم واحياء التراث المرئي سواء كان سينمائيا او تليفزيونيا لتحويله الى مادة ديجيتال بما سيتيح لاحقا تلوينها واعطاء لفرصة للاجيال الجديدة مشاهدة تاريخ لم يعاصروه بجودة عالية.

ومن هذا المنطلق فقد تعاقد الوزير / اسامة هيكل - رئيس مدينة لانتاج الاعلامي مع الدكتور / محمد عشوب – رئيس مجلس ادارة شركة نيو فيجن على انشاء احدث مركز لاحياء وترميم التراث المرئي المصري وذلك لادارة المشروع مع شركة ARRI العالمية والتي هو وكيلها في الشرق الاوسط وهي اكبر شركة تطوير التكنولوجيا المرئية والمعدات السينمائية في العالم بمجموعة كبيرة من الاصدارات من كاميرات تصوير ومعدات اضاءة ومعدات صوت واكسسوارات مما جعلها رائدة صناعة المعدات السينمائية في العالم  على مدار مائة عام .

ولا يخفى على احد ريادة مصر في المجال السينمائي والمرئي بشكل عام على مستوى الشرق الاوسط، فقد تم اول عرض سينمائي تجاري في العالم  في باريس في ديسمبر 1895 وبعده بأيام تم عرضه في الاسكندرية، ومنذ ذلك الحين فقد انتجت السينما المصرية ما يقارب من الخمسة الاف فيلم سينمائي وعدد كبير جدا من المسلسلات والافلام الروائية القصيرة والتسجيلية .

وقد تم انتاج اول فيلم سينمائي تسجيلي في مصر عام 1907 وتلاه اول فيلم سينمائي روائي في عام 1917 من انتاج الشركة المصرية الايطالية.

ويتضمن التراث المرئي الذي سيتم ترميمه افلاما سينمائية وتسجيلية وثقت الكثير من التاريخ المصري المعاصر والذي لم يشهده العديد من الاجيال المعاصرة ومنها افلام وثائقية عن حرب الاستنزاف وحرب اكتوبر او تأميم القناة والكثير غيرها من الاحداث المهمة التي شكلت التاريخ المصري المعاصر.

جدير بالذكر ان شركة ARRI العالمية قد كرمت د. محمد عشوب رئيس مجلس ادارة نيو فيجن كأحد اهم 40 شخصية مؤثرة  في العالم في مجال الاعلام والسينما خلال 100 عام .

وسيقام خلال الاسابيع المقبلة الاعلان عن تفاصيل المشروع من خلال مؤتمر صحفي وتوقيع العقد للبدء في للعمل على المادة الفيلمية وترميمها.