الجمعة 27 سبتمبر 2024

بالصور.. سفير لندن بالقاهرة يزور الجامعة البريطانية في مصر

أخبار9-10-2018 | 15:52

زار جيفري آدامز سفير بريطانيا في القاهرة، اليوم، الجامعة البريطانية في القاهرة وتفقد المنظومة العلمية بها والوقوف على آخر التطورات العلمية بالجامعة.

 

وأشاد أدامز سفير بريطانيا في القاهرة، بجودة العملية التعليمية، التي يحصل عليها طلاب الجامعة البريطانية في مصر، وبالمستوي المذهل للبحث العلمي المتقدم الذي وصلت له الجامعة .

 

جاء ذلك خلال زيارته بالجامعة، بحضور محمد فريد خميس رئيس مجلس الأمناء، والدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة، وعمداء الكليات.

 

وقدم خميس درع الجامعة للسفير، وتفقد الأخير الكليات المختلفة بالجامعة، والتقي عدداً من طلابها.

 

كما أشاد السفير بالمنظومة العملية المتطورة التي تنتهجها الجامعة، والتي لا تختلف عن نظرائها في المملكة المتحدة، وقدم الشكر للجامعة على ما تقدمه من إسهامات من أجل المستقبل، على حد تعبيره.

 

وقال الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة، إن الجامعة لديها قناعة بأهمية المراكز البحثية في جميع الكليات بالجامعة، مشيرا إلى أنها لا تقدم خدمات تعليمية بشكل نظري فقط، ولكن نهتم بإكساب الطلاب للخبرات العملية والبحثية، خلال فترة دراستهم لما لذلك من أثار إيجابية على مستقبلهم.

 

ومن جانبه أكد محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، أن العلم هو قاطرة تقدم الشعوب، والبحث العلمي هو الطريق المختصر لنهضة الأمم، ومن هنا تحرص الجامعة البريطانية، على التحرك في هذا المسار، لتخريج أجيال قادرة على مواكبة التطورات وصناعة المستقبل.

 

وأضاف "خميس" أن الاستثمار في البشر هو الحل الأمثل لصناعة الفارق، لذلك نحن حريصون على دعم هذا المبدأ كأداة من الأدوات التي نشارك بها الدولة في تحقيق إستراتيجية التنمية والبناء ٢٠٣٠ .