السبت 8 يونيو 2024

محافظ بني سويف: تخصيص 21 ألف فدان للاستثمار السياحي

9-10-2018 | 19:50

أعلن المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، تخصيص أكثر من 21 ألف فدان للاستثمار السياحي بالقرب من منطقة واحة وهرم ميدوم بالمحافظة.


جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات الملتقى الاستثماري الأول لمحافظة بني سويف، والذي نظمته بالتعاون مع حزب "مستقبل وطن"، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب وممثلين عن هيئتي التنمية الصناعية وهيئة الاستثمار واتحاد الصناعات بالقاهرة، ومجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين ورؤساء جمعيات المستثمرين بمناطق بني سويف الصناعية.


وشدد المحافظ على أهمية وضع تصور متكامل للنهوض بالقطاع السياحي بالمحافظة وذلك من خلال تحديد خطوات عملية عاجلة لوضع المقومات السياحية التي تمتلكها المحافظة على خريطة مصر السياحية المحلية والعالمية، مشيرا إلى أن المحافظة تمتلك ثروة تاريخية وأثرية كبيرة، تشمل كافة العصور الفرعونية والقبطية والإسلامية، بالإضافة إلى كهف سنور إحدى المحميات الطبيعية الفريدة من نوعها عالميا.


وطالب محافظ بني سويف بالإعداد لمؤتمر للدفع بمجالات الاستثمار السياحي بالمحافظة، يشارك فيه هيئة التنشيط السياحي، والمستثمرون المحليون والأجانب، والخبراء في المجال، وجامعة بني سويف، وأعضاء مجلس النواب، على أن يتم مناقشة خطة متكاملة لتحقيق الاستغلال الأمثل لكافة مقومات المحافظة التنافسية في قطاع السياحة.