الأربعاء 3 يوليو 2024

العادلي في "اقتحام السجون": 2004 بداية المؤامرة الأمريكية لإسقاط مصر

10-10-2018 | 16:02

قال اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق في شهادته في إعادة محاكمة المعزول محمد مرسي وآخرين في قضية المعروفة بـ"اقتحام السجون"، إن مصر تعرضت لمؤامرة خططت لها عناصر أجنبية بقيادة الولايات المتحدة والتي تستهدف النظام المصري.

وتابع العادلي: "أن 2004 بداية تنفيذ الخطة الأمريكية وشهدت تحركا كبيرا من خلال تنظيمات وأحزاب تندد بسياسة الحكومة منددين بارتفاع الأسعار والبطالة"، مشيرا إلى أن الخطة الأمريكية تعتمد على التنديد بسياسة وزارة الداخلية والتسبب في خروج مظاهرات للمطالبة بتغيير الحكومة والدعوى لتوريث الحكم وتعيين نائب لرئيس الجمهورية".

وأشار إلى أنه كانت هناك تدريبات الشباب تبع الأحزاب والهدف منها الظاهر الديمقراطية، وأن قوات الأمن كانت تؤمن المظاهرات وحماية المظاهرات رغم الاستفزاز منها سب رئيس الجمهورية والذي كان يتبعه النظام في هذا الوقت الديمقراطية.

وتأتي إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض في نوفمبر الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ"إعدام كل من الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ونائبه رشاد البيومي، ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد"، وقررت إعادة محاكمتهم.