الخميس 23 مايو 2024

محافظ الجيزة: نستخدم كافة الإمكانيات التكنولوجية للتعامل السريع مع شكاوى المواطنين

أخبار11-10-2018 | 13:06

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن التعرف على مشكلات المواطنين وحلها تأتي على رأس أولويات العمل لكافة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات بالمحافظة. 

وقال راشد إن المحافظة حققت شكلا مطورا للتعامل والتواصل مع المواطنين والتفاعل مع الشكاوى باستخدام كافة الإمكانيات التكنولوجية المتاحة ووسائل الاتصال.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة والوفد المرافق له المسئولين عن المنظومة بمجلس الوزراء ، الدكتورة لمياء عبد القادر نائبة المحافظ ، اللواء علاء بدران السكرتير المساعد واللواء جمال عبد الرشيد رئيس مدينة الجيزة.

وأشار راشد إلى أن هناك متابعة يومية للشكاوى الواردة من منظومة الشكاوى الحكومية والتي تم إنشاؤها تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء حيث يتم التعامل الفوري معها للتيسير على المواطنين وحل شكواهم .

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات بسرعة استقبال الشكاوى والحد من أسبابها والرد الفوري على شكاوى المواطنين الواردة وتحقيق نسب استجابة أفضل من الشهر الماضى ..مشيرا إلى انه لن يسمح بتأخر أي جهة فى الرد على المواطنين أو عدم حل مشكلاتهم إضافة إلى تقليص مدة فحص الشكاوى وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا لطبيعة الشكاوى وتوثيق موقف الشكاوى قبل وأثناء وبعد التعامل معها .

وقال راشد إنه يتابع شخصيا مؤشرات أداء كافة الجهات المرتبطة بالمنظومة ويأتي على رأس اولوياتها الشكاوى الخاصة بالمخلفات والقمامة .

من جانبه ، أكد الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة أن المنظومة أنشئت بقرار رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017 وقرار المهندس رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 بشأن إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين بهدف تيسير سبل تواصل المواطنين مع الجهات الحكومية بما يساعد على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمه للمواطنين من خلال استقبال الشكاوى وفحصها وحلها.. مشيرا إلى أن المنظومة مرتبطة بشبكة الكترونية بجميع المحافظات والوزارات والهيئات الحكومية . 


وأوضح الرفاعي أن المنظومة مستمرة في استقبال رسائل وشكاوى المواطنين عبر "الواتس اب" والبوابة الالكترونية للمنظومة والخط الساخن لمجلس الوزراء .