الخميس 20 يونيو 2024

موفد رئاسي فرنسي: المجتمع الدولي ينتظر تشكيل الحكومة اللبنانية سريعا

11-10-2018 | 19:21

قال الموفد الرئاسي الفرنسي السفير بيار دوكان والمكلف بمتابعة تنفيذ مقررات المؤتمر الدولي "سيدر" الذي عقد في باريس لدعم الاقتصاد والبنى التحتية اللبنانية، إن المجتمع الدولي ينتظر تشكيل الحكومة في لبنان بصورة سريعة، مشيرًا إلى أن الحكومة المرتقبة ستعمل على تنفيذ القرارات اللازمة، سواء السياسية أو التقنية، المتعلقة بتنفيذ مقررات المؤتمر الدولي.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها الموفد الرئاسي الفرنسي عقب المباحثات التي أجراها مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

وأضاف "دوكان": "بصفتي عملت على تحضير مؤتمر سيدر، فإنني أتابع اليوم تنفيذه، والاجتماع الذي عقدته مع رئيس الحكومة المكلف، كما باقي الاجتماعات التي عقدتها في بيروت مع المسؤولين الحكوميين، أظهرت أن الجميع يتمنى وضع المقررات المتخذة في المؤتمر موضع التنفيذ، على المستويات الثلاثة التي ارتكز عليها، وهي تنفيذ مشاريع البنى التحتية التي قدمتها الحكومة اللبنانية آنذاك، ولا بد من وضع الأولويات في هذا الإطار، ووضع تمويل المشاريع موضع التنفيذ وكذلك تنفيذ الإصلاحات".

وتابع قائلًا: "إن سيدر هو مؤتمر اقتصادي للتنمية على المدى البعيد، ولكن من خلال الإصلاحات، وبالتعاون مع الشركات، ومن ثم فإن العمل يقوم على أساس تأمين آليات متابعة".

وأشار، إلى أن يمكن البدء بصورة فعلية في تطبيق مقررات المؤتمر حين تكون هناك حكومة لبنانية، معربًا عن أمله أن يحدث ذلك سريعًا، مضيفًا: "وإن كان هذا لا يمنع من أن الأعمال يمكن القيام بها مع حكومة تصريف الأعمال الحالية وهذا ما نقوم به بالفعل".