الأحد 30 يونيو 2024

محام القس الأمريكي برانسون: موكلي غادر تركيا متوجها لألمانيا ومنها لأمريكا

12-10-2018 | 23:27

ذكرت وكالة رويترز للأنباء أن شاهدا قال إن طائرة تقل القس الأمريكى آندرو برانسون، أقلعت من مطار فى إقليم إزمير فى غرب تركيا فى وقت متأخر من مساء اليوم الجمعة، بعد ساعات من إصدار المحكمة أمرا بالإفراج عنه.

 

 وقال إسماعيل جيم هالافورت محامى برانسون، إن موكله سيسافر إلى ألمانيا حيث سيبقى لمدة يومين ثم يسافر إلى الولايات المتحدة.


وقال مسؤول في البيت الأبيض لقناة (الحرة) الأمريكية، اليوم /الجمعة/، إنه من المرجح أن يتوجه برانسون إلى ألمانيا أولا لإجراء تقييم صحي في مستشفى عسكري أمريكي قبل عودته إلى الولايات المتحدة. 


وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تغريدة، إن القس الأمريكي أندرو برانسون يصل الولايات المتحدة قريبا.. متمنيا له رحلة عودة آمنة. 


وأفادت قناة (الحرة) بأن طائرة عسكرية أمريكية ستنقل القس برانسون من تركيا إلى قاعدة "رمشتاين" بألمانيا لإجراء فحوصات طبية قبيل وصوله إلى واشنطن. 


وأصدر القضاء التركي اليوم الجمعة حكما بالسجن لثلاث سنوات وشهر و15 يوما بحق القس الأمريكي أندرو برانسون. وأصدر القاضي قرارا برفع الحبس المنزلي عن برانسون، وإزالة المنع من السفر. ولن يمكث برانسون في السجن بعد حساب المدة التي قضاها حتى الآن.