الأحد 16 يونيو 2024

إخواني منشق: الجماعة الإرهابية صُدمت بعد القبض على «عشماوي»

أخبار13-10-2018 | 15:49

قال سامح عيد، الباحث في شأن الجماعات الإرهابية وعضو جماعة الإخوان المنشق، إن محاولة الأذرع الإعلامية التابعة للجماعة الإرهابية، للتشكيك في القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي بمدينة درنة الليبية، هي ضمن خطط الجماعة الإرهابية في حرب الشائعات التي تشنها لتضليل الرأي العام العالمي والمحلي، وتشويه الإنجازات المصرية.

 

وأكد الباحث في ملف الإسلام السياسي لـ«الهلال اليوم» إن إلقاء القبض على عشماوي مثل ضربة قاسمة لجماعة الإخوان الإرهابية والتنظيمات المتطرفة، مؤكدة أنهم متأكدون من إلقاء القبض عليهم وضبطه ولكن يحاولون التشكيك في ذلك من أجل إيهام الجميع بأن "عشماوي" ما زال مجودا وسيمثل خطرا على الجميع على خلاف الحقيقة.

 

ولفت عيد، إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية قد استخدمت مثل هذه الأساليب من قبل وأخفقت، إذ شككت من قبل في شخصية الرئيس السيسي نفسه، محاولة التأثير على الرأي العام المصري وإحباطه من الإنجازات التي تتحقق على أرض الواقع، مشيرا إلى أنهم حاولوا التقليل، لأنها ضربة قاسمة لظهورهم وأذرعهم الإرهابية خاصة على الحدود الغربية لمصر.

 

وكانت القوات المسلحة الليبية قد أعلنت الأسبوع الماضي عن إلقاء القبض على الإرهابي المصري الهارب هشام عشماوي، أمير تنظيم القاعدة بمدينة درنة، وذلك بحسب بيان رسمي أعلنه مكتب الإعلام التابع للجيش الليبي.