الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يشيد بجودة المنتجات المعروضة في عربات المجمعات الاستهلاكية

14-10-2018 | 16:54

أشاد محافظ الإسكندرية عبد العزيز قنصوة بجودة المنتجات المعروضة في عربات المجمعات الاستهلاكية المتجهة إلى العامرية وبرج العرب في غرب المدين، مؤكدا ضرورة توفرها بأسعار وكميات مناسبة لتكون في متناول المواطن البسيط. 


وقال قنصوة - خلال جولته التفقدية اليوم الأحد لعربات المجمعات الاستهلاكية - إن هذا يأتي في إطار مبادرة (الإسكندرية تستاهل) والتي تم إطلاقها اليوم؛ لمواجهة جشع التجار وتخفيض الأسعار المرتفعة بالسوق ورفع العبء عن كاهل المواطن البسيط، مؤكدا ضرورة توجيه سيارات المجمعات الاستهلاكية المتنقلة إلى المناطق قليلة الخدمات وذات الكثافة السكانية العالية.


وأشار إلى أنه تم التنسيق مع شعبة الخضار والفاكهة بالغرفة التجارية في المحافظة لتوريد كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة وسيتم طرحها بدون هامش ربح لشركة المجمعات الاستهلاكية وبنسبة تخفيض تصل إلى 20% عن أسعار الجملة وبنسبة 40% عن أسعار السوق.


من جهته..أوضح وكيل وزارة التموين بالإسكندرية محمد سعد الله أنه تم البدء في تفعيل المبادرة بفروع شركة المجمعات الاستهلاكية والسيارات المتنقلة التابعة لها وسيتم البدء في تطبيقها على مستوى 40 فرعا من أفرع الشركة من إجمالي 210 أفرع منتشرة في جميع أنحاء الثغر.


وأضاف سعد الله أنه تم التنسيق مع شركة المجمعات الاستهلاكية؛ للتوسع في المبادرة في عدد أفرع أكبر حتى تصل إلى تغطية المحافظة بالكامل.