السبت 29 يونيو 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء.. الرئيس السيسي يبدأ غدا زيارة رسمية لروسيا لمدة ثلاثة أيام.. والمبعوث الأممي إلى ليبيا يشيد بالجهود المصرية

تحقيقات14-10-2018 | 21:47

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية والرياضة التي شهدتها مصر والعالم خلال الساعات القلية الماضية، اليوم الأحد، على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

 

الرئيس السيسي يبدأ غدا زيارة رسمية لروسيا لمدة ثلاثة أيام

يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي غداً الاثنين زيارة رسمية إلى روسيا لمدة ثلاثة أيام، صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، مضيفا أن الرئيس السيسي سيعقد خلال الزيارة قمة ثنائية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وروسيا على كافة الأصعدة، فضلاً عن مواصلة التشاور والتنسيق المكثف حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والحرص على تعزيزها ودفعها للأمام.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

4 مشروعات طرحها السيسي على وفد أسبوع المياه لترشيد الاستهلاك المائي

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم خلال لقائه وأعضاء الوفود المشاركة في أسبوع المياه الأول في القاهرة عن الجهود المصرية في مجال ترشيد استهلاك المياه من خلال عدد من المشروعات الكبرى.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


الجامعة العربية ترفض التلويح بفرض عقوبات على المملكة العربية السعودية أو توجيه تهديدات إليها

صرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة العربية بأنه من المرفوض تماماً في إطار العلاقات بين الدول التلويح باستخدام العقوبات الاقتصادية كسياسة أو أداة لتحقيق أهداف سياسية أو أحادية، مضيفاً أنه فيما يخص مسألة اختفاء الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، فإن السلطات السعودية كانت قد أعلنت بوضوح تام تعاونها في إطار التحقيقات الجارية في هذا الصدد، الأمر الذي يستلزم عدم الانجرار للتجني على المملكة من خلال توجيه تهديدات إليها أو ممارسة لضغوط عليها

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

شكري يستقبل المبعوث الأممي إلى ليبيا وسلامة يشيد بالجهود المصرية  

 استقبل "سامح شكري" وزير الخارجية، اليوم الأحد، "غسان سلامة" مبعوث الأمم المتحدة الخاص بليبيا؛ وذلك للتباحث بشأن مُستجدات الأوضاع الليبية وسُبل دفع الحل السياسي لتسوية الأزمة، فضلاً عن التعامل مع التحديات الأمنية والاقتصادية والإنسانية المُرتبطة بها.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 

تفاصيل لقاء مدبولي ورئيس تتارستان الروسية لدعم العلاقات الثنائية

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، رستام مينخانوف، رئيس جمهورية تتارستان التابعة لروسيا الاتحادية والوفد رفيع المستوي المرافق له، والذي يزور مصر لدعم العلاقات الثنائية في شتي المجالات.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

7 رسائل بعثها السيسي لأعضاء وفد أسبوع المياه

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم رؤساء وفود الدول المشاركة فى فعاليات "أسبوع القاهرة الأول للمياه" الذي يعقد تحت رعاية السيد الرئيس، وذلك بحضور الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، وبعث الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بعدد من الرسائل إلى الوفد المشارك في أسبوع المياه بالقاهرة.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

محافظ أسيوط: طرح 6 مشروعات تنموية لتوفير فرص عمل للشباب

قال محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين، إنه تم طرح 6 مشروعات ودراسات الجدوى الخاصة بها ليقوم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بتمويلها.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

محافظ البحيرة يطلق إشارة بدء مبادرة "زراعة مليون شجرة مثمرة"

أطلق محافظ البحيرة هشام آمنة، اليوم الأحد، إشارة البدء في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بزراعة مليون شجرة مثمرة في المناطق الفقيرة والحدائق والميادين العامة وداخل المدارس وعلى الطرق الرئيسية والفرعية بالمدن والقرى.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


حريق هائل بمخزن لإطارات السيارات بشبين الكوم بالمنوفية

نشب حريق هائل، اليوم الأحد، بمخزن لإطارات السيارات بشبين الكوم في محافظة المنوفية، وكانت غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام لمحافظة المنوفية قد تلقت بلاغا اليوم يفيد بنشوب حريق هائل بمخزن لإطارات السيارات بشارع المصنع بمدينة شبين الكوم.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


مميش: إنشاء 4441 حوض استزراع سمكي في منطقة قناة السويس حتى الآن

صرح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بأن فكرة الاستزراع السمكي للقناة تهدف إلى سد عجز 60% من البروتين الحيواني في مصر، مشيرا إلى أن الفكرة نجحت في إنشاء 4 آلاف و441 حوض استزراع سمكي حتى الآن، تضم أنواعا عديدة من الأسماك.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

سيطرة مصرية على ذهب منافسات الفردي للخماسي الحديث

سيطر ثنائي المنتخب الوطني للخماسي الحديث أحمد أسامة الجندي وسلمي عبد المقصود على ذهبيتي منافسات فردي الخماسي الحديث ، في دورة الألعاب الأولمبية للشباب النسخة الثالثة، التي تستضيفها الأرجنتين حتى 18 أكتوبر الجاري .

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

بالصور.. «ملحمة التنوير» عرض فني مبهر يبرز تاريخ وزارة الثقافة احتفالا بعيدها الستين

استقبل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية العرض الفني الذى يحمل عنوان ملحمة التنوير للمخرج" خالد جلال" والذى يلقى الضوء على محطات هامة من تاريخ وزارة الثقافة متناولا تأثيرها الايجابى على الفكر المجتمعى ومستعرضاً مختلف اشكال الابداع التى تم رصدها وتبنيها خلال 60 عاما.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

بالصور.. مصر تتسلم رئاسة الدورة الـ21 لمؤتمر وزراء الشئون الثقافية في الدول العربية

تسلمت جمهورية مصر العربية اليوم الأحد، رئاسة الدّورة الـ 21 لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الدول العربية، خلال الاحتفالية الكبرى التي نظمتها وزارة الثقافة بدار الأوبرا المصرية بمناسبة مرور 60 عاما على تأسيس الوزارة.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

سفير مصر بموسكو: الشراكة المصرية الروسية تدخل منعطفا جديدا لصالح البلدين تحت رعاية رئيسيهما

أكد السفير إيهاب طلعت نصر سفير مصر لدى موسكو أهمية الزيارة التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتبارا من غد الاثنين ولعدة أيام ، وتأتي في إطار الحفاظ على وتيرة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين التي شهدت دفعة كبيرة في مسيرة العلاقات بينهما على مدى السنوات الماضية بتوجيه من قيادتي البلدين ، وقال إن الشراكة المصرية الروسية تدخل منعطفا جديدا لصالح البلدين تحت رعاية رئيسيهما.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

الجيش السوري يكبد تنظيم داعش قتلى ومصابين في السويداء

كبد الجيش السوري بالسويداء مدعوما بالقوات الرديفة، تنظيم "داعش" عددا من القتلى والمصابين، خلال اشتباكات مع عناصر التنظيم الإرهابي ، أثناء تقدم القوات اتجاه قبر الشيخ حسين على الجانب الغربي من تلول الصفا.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


    الاكثر قراءة