الأحد 16 يونيو 2024

عمدة لندن: يجب على حكومة المحافظين التراجع عن سياسة "الائتمان الشامل"

14-10-2018 | 23:10

طالب عمدة لندن صادق خان الحكومة البريطانية بالتراجع فورا عن تطبيق سياسة "الائتمان الشامل" المعيبة والقاسية والضارة (على حد وصفه).

وقال خان لصحيفة (ميرور) ، اليوم الأحد ، إن سياسة الائتمان الشامل الجديدة جعلت حياة المستفيدين من الائتمان أكثر صعوبة على نحو بات الكثير منهم يكافحون لدفع ما عليهم من فواتير مستحَقة وتوفير ما يحتاجونه من أطعمة ، بل إن الكثير من تلك العائلات باتت على شفا التشرد. 

ورصد ما كشفته منظمة "ثقة تريسيلر" من أن اللجوء لبنك الطعام زاد بمقدار أربعة أمثال في الأماكن التي تم فيها بالفعل تطبيق نظام الاستحقاق الجديد بموجب سياسة الائتمان الشامل ، وأكد أن هذا الوضع غير مقبول ولا يمكن استمراره.

وكانت الحكومة البريطانية صادقت في وقت سابق من العام الجاري على تغيير جديد في نظام الائتمان الشامل يقضي بحرمان الأطفال من وجباتهم المدرسية المجانية إذا كانت عوائلهم تكسب أكثر من 7.400 جنيه استرليني شهريا؛ وبناء على ذلك تم حرمان أكثر من مليون طفل ، فضلا عن زيادة الضغط على الأسر ذات الدخل المنخفض. 

وقال خان "بالطبع نحن جميعا نتطلع إلى نظام استحقاقات يكون أكثر بساطة وعدلا وتشجيعا للناس على الحركة والعمل ، ولكن في ظل هذه الاستقطاعات الهائلة في الاستحقاقات مصحوبة بعجز الحكومة، فإن سياسة الائتمان الشامل في صورتها الحالية تضرّ الكثير من الفئات الأولى بالرعاية في مجتمعنا".

وحذر من أن عدم تغيير حزب المحافظين الحاكم للمسار الآن كفيل بمشاهدة المزيد من الناس يواجهون صعوبات جمّة ، لا سيما أولئك الذين يعانون إعاقات حادة وظروف صحية متردية.

ورأى عمدة لندن أن هذه القضية تعتبر بمثابة فرصة سانحة بالغة الأهمية للحكومة لتنفس الصعداء بعيدا عن مأزق بريكسيت (خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي) ، فضلا عما يشهده حزب المحافظين الحاكم من صراعات داخلية.