الخميس 4 يوليو 2024

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

16-10-2018 | 17:30

 شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات اليوم الثلاثاء حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، وتجار المواد المخدرة ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي سوهاج، تمكنت مباحث مكافحة المخدرات من ضبط شقيقين لإتجارهما في المخدرات وعثر بحوزتهما على 25 طربة حشيش وكمية من الأقراص المخدرة وقطعة من مخدر الأفيون .

وفي المنيا، أسفرت الحملات الأمنية عن ضبط 21 قطعة سلاح بدون ترخيص ،و8 قضايا مخدرات و64 قضية تموينية و62 قضية مسطحات،إلى جانب تنفيذ 1900حكمً قضائيً ، وتحرير 3 آلاف و379 مخالفة مرورية متنوعة ، وضبط 4 سائقين لتعاطيهم المواد المخدرة أثناء القيادة.

فيما قرر محافظ المنيا اللواء قاسم حسين إغلاق 9 منشآت طبية خاصة غير مرخصة بهدف إعادة الانضباط إلى المنظومة الصحية والحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم.

فيما تمكنت مديرية الزراعة من رفع وإزالة 295 حالة تعد على الأرض الزراعية بمساحة 9 أفدنة و22 قيراطا و4 أسهم بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية داخل زمام المحافظة.

وفي القليوبية ، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط صاحب محطة وقود بدون ترخيص أنشأ خزانات أرضية لتجميع الوقود المدعم وبيعه بالسوق السوداء بطوخ،بينما تم انتشال 3 جثث من تحت الانقاض في منزل بقرية عرب الصوالحة بشبين القناطر، لقوا مصرعهم أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار. 

فيما أسفرت حملة بطوخ ،عن ضبط 15 متهما من العناصر الخطرة في قضايا سلاح ومخدرات وارتكاب جرائم جنائية و 5 قطع سلاح ناري و 3 قضايا مخدرات و167 قضية مرافق، و 30 قضية تموينية. 

وفي البحر الأحمر ، تمكنت مديرية التموين من ضبط 15 طن أرز تمويني ناقص وزن بمقدار 31 جراما في الكيلو الواحد قبل توريدها وتوزيعها على البدالين التموينيين بالغردقة . 

وفي كفر الشيخ ، أسفرت الحملة المرورية عن تحرير 1458 مخالفة مرورية متنوعة، بنطاق مراكز كفر الشيخ،سيدي سالم،الحامول،بلطيم ودسوق .

وفي أسيوط ، تم إزالة 76 حالة تعد بديروط ضمن الموجة الحادية عشر للإزالات منها 9 قرارات إزالة على أملاك الري بترعة الساحلية بوسط مدينة و25 حالة بمساحة 800 مترا مربعا فضلاً عن 42 حالة إشغالات بالشوارع والميادين.