الثلاثاء 21 مايو 2024

«العوضي»: المشروعات القومية ترفع متوسط دخل الفرد.. والفترة القادمة لجني الثمار

17-10-2018 | 13:24

قال اللواء أحمد العوضي، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، إن وزارة التخطيط تمتلك كافة البيانات بشأن المشروعات الجاري تنفيذها ونتائج الإصلاح الاقتصادي، مضيفا أن كل هذه الخطى ستؤتي ثمارها خلال 2020 كما صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي في مناسبات سابقة.


وأوضح "العوضي" في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن تصريحات وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد بشأن رفع متوسط دخل الفرد إلى 6 آلاف دولار خلال الخمس سنوات القادمة تؤكدها المجريات في أرض الواقع منها قرب جني المواطن لثمار الإصلاح الاقتصادي وما تحمله خلال الأعوام الماضية.

وأشار العوضي إلى أنه مع 2020 سيشعر المواطن بتحسن في مستوى معيشته وخاصة أن هدف المرحلة القادمة هي شعور المواطن بنتائج المشروعات الجاري تنفيذها في كافة المجالات الصناعية والزراعية والطاقة وغيرها، مضيفا أن المؤشرات الاقتصادية في مصر تتحسن بشكل كبير بشهادة المؤسسات الدولية كصندوق النقد والبنك الدوليين.

وأكد أن زيادة معدلات الإنتاج واكتمال كافة المشروعات الاقتصادية وعودة السياحة إلى سابق عهدها وزيادة الاستثمارات كلها تعمل على خلق فرص عمل جديدة وتقليل معدل البطالة وبالتالي يرتفع متوسط دخل الفرد إلى 6 آلاف دولار سنويا مع حلول 2023، وهو ما سيدركه المواطن خلال المرحلة القادمة.

كانت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، قد أكدت أن الوزارة تسعى لخلق مزيد من فرص العمل للمواطنين وخفض معدلات البطالة، مضيفة أن الوزارة تستهدف الوصول إلى متوسط لمعدل دخل الفرد سنوياً ليصل إلى 6 آلاف دولار سنويا بحلول عام 2023.