الأحد 16 يونيو 2024

موجات الغضب تتصاعد في لبنان ضد ملكة الجمال سلوى عكر

17-10-2018 | 20:23

تصاعدت حدة الغضب في مختلف الأوساط اللبنانية احتجاجا على ماقامت به ملكة جمال لبنان سلوى عكر .


وكانت صورة لملكة الجمال اللبنانية  تظهر فيها وهي تحتضن نظيرتها الإسرائيلية، دانا زريق، قد أثارت غضبا في لبنان، الأمر الذي دفع الجهة اللبنانية المشرفة على رحلة عكر لمحاسبتها.


ونقلت صحيفة النهار اللبنانية عن مديرة المؤسسة الراعية لعكر قولها إنها سحبت اللقب من الشابة، مؤكدة أن “معركتنا مع إسرائيل معركة ثقافية وأكاديمية وإعلامية وفنية لا عسكرية واقتصادية فقط”.


 وسارع المتحدث الإسرائيلي، عوفير جندلمان، إلى استغلال الموقف، وذكر أن سحب اللقب من عكر أثار استغرابه لأن، وفق قوله، ملكة الجمال الإسرائيلية “هي مواطنة عربية إسرائيلية”.


كما هاجم جندلمان، في تغريدته على تويتر، قرار سحب اللقب من الشابة اللبنانية واصفا الخطوة بـ ”العنصرية”، محاولا استغلال واقع أن ملكة الجمال الإسرائيلية هي من “فلسطينيي 48”.


وتناسى المتحدث باسم بنيامين نتانياهو أن الحكومة الإسرائيلية الحالية أقرت أخيرا قانون “الدولة اليهودية القومية” الذي واجه انتقادات واسعة داخل إسرائيل وفي الخارج، بسبب طابعه العنصري.


وينص القانون الذي أقرّ، في يوليو الماضي، على أن إسرائيل هي “الدولة القومية للشعب اليهودي” وأن “حق تقرير المصير فيها حصري للشعب اليهودي فقط”.