الأربعاء 8 مايو 2024

وزير خارجية الدومينيكان: سننسق مع الكويت فى مجلس الأمن لإرساء السلام والاستقرار الدولي

19-10-2018 | 09:35

 أكد وزير العلاقات الخارجية في الدومينيكان ميجيل فارجاس مالدونادو، أن بلاده ستعمل بعد حصولها على العضوية غير الدائمة فى مجلس الأمن فى يناير المقبل، على التنسيق مع الكويت؛ لإرساء عملية السلام والاستقرار الدولي.


وأضاف مالدونادو – فى تصريح صحفي على هامش زيارته الحالية إلى الكويت - أن الدومينيكان ستبحث في مجلس الأمن، الموضوعات ذات الاهتمام الدولي، مثل التغير المناخي، وتهريب الأسلحة، وكيفية إيجاد حلول لها.


وفيما يتعلق بزيارته إلى الكويت، أشار مالدونادو إلى أنه وجه دعوة رسمية إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وكبار المسؤولين الكويتيين، لزيارة الدومينيكان، مؤكدا أن زيارته للكويت إيجابية وناجحة بكل المقاييس، وأنها تمثل مرحلة جديدة من العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.


وأضاف أنه التقى خلال زيارته برئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الأحمد الصباح، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح الخالد؛ حيث تم توقيع 4 اتفاقيات تخص التعاون في المجال التجاري، والمعاهد الدبلوماسية، إضافة إلى اتفاقيات أخرى بين البلدين.


وتابع أنه التقى أيضا وزير المالية الكويتي نايف الحجرف، ووزير التعليم الكويتي حامد العازمي، ومدير عام الصندوق الكويتي للتنمية عبدالوهاب البدر، ورئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم؛ لبحث سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات، لافتا إلى أنه وجه الدعوة إلى وفد من غرفة تجارة وصناعة الكويت لزيارة الدومينيكان، والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في المجالين السياحي والعقاري، بما يعود بالفائدة على البلدين.


    Egypt Air