الأحد 30 يونيو 2024

الإسكان في أسبوع.. بدء الحجز على 7176 وحدة سكنية بمشروع «JANNA».. ومدبولي يتفقد وحدات الإسكان الاجتماعي والطرق بمنطقة 6 أكتوبر والواحات.. والانتهاء من 816 وحدة بـ «دار مصر»

تحقيقات19-10-2018 | 14:35

شهدت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، خلال الأسبوع الماضي، نشاطا موسعا، فأعلن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان عن بدء التقديم الإلكترونى لحجز 7176 وحدة سكنية كمرحلة أولى بمشروع"JANNA"  للإسكان الفاخر بمساحات تتراوح بين 100 و150 م2، كما تفقد مدبولى منطقة الـ800 فدان بمدينة أكتوبر الجديدة و"سكن مصر" بحدائق أكتوبر.

ترصد "الهلال اليوم" نشاط وزارة الإسكان في التقرير التالي:


مشروع "JANNA" 

أعلن وزير الإسكان خلال الأسبوع الماضي عن بدء التقديم الإلكتروني لحجز 7176 وحدة سكنية كمرحلة أولى بمشروع"JANNA"  للإسكان الفاخر بمساحات تتراوح بين 100 و150 م2، في 6 مدن جديدة.


منطقة 6 أكتوبر والواحات  

تفقد وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، وحدات الإسكان الاجتماعي بمنطقة الـ800 فدان بمدينة أكتوبر الجديدة وكذلك مشروع "سكن مصر" بحدائق أكتوبر، وأوصى على حل مشكلة الكهرباء في الإسكان الاجتماعي وتكليف بالاهتمام بجودة التنفيذ والتشطيبات في "سكن مصر".

كما تم إخطار صندوق الإسكان بعرض السماسرة 160 وحدة إسكان اجتماعي للبيع لتنفيذ الضبطية القضائية وتطبيق قانون الإسكان الاجتماعي.

كما تفقد مدبولي أعمال تطوير طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر، مطالبا بالعمل على مدار اليوم لسرعة الانتهاء من المشروع، الذي يهدف لتنظيم الحركة بمحور طريق الواحات، وعلى الخصوص بقطاعاته الأولى المؤدية والمواجهة لمدينة 6 أكتوبر.


مشروع دار مصر

وانتهت وزارة الإسكان من تشطيب 288 وحدة سكانية بالمرحلة الأولى من مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط بمدينة العبور، لتكون جاهزة للتسليم على مدار 12 يوما، حسبما كشف مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المهندس كمال بهجت.

وفي 23 أكتوبر المقبل، سيتم تسليم 528 وحدة بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط في دمياط الجديدة، حيث تم التواصل مع بنك التعمير والإسكان (فرع دمياط)، لاستكمال إجراءات تسليم الوحدات للفائزين بها، وإخطار الحاجزين بمواعيد الاستلام.


مياه الشرب

ترأس وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماع مجلس إدارة جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، حيث أكد خلال الاجتماع على حرص الدولة على استخدام طرق المعالجة الحديثة لمياه الصرف الصحي لإعادة استخدامها في الزراعة.


الصرف الصحي

وأجرت وزارة الإسكان خلال الأسبوع الماضي، تنفيذ 1370 وصلة صرف صحي للأسر الأولى بالرعاية بسوهاج في إطار مشروع "سكن كريم"، الممول بقيمة 6.4 مليون جنيه (5.1 مليون جنيه من وزارة التضامن الاجتماعي - 1.3 مليون جنيه من مؤسسة مصر الخير)


قطع أراضٍ

وافق مجلس إدارة "المجتمعات العمرانية" برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى على تخصيص قطعتي أرض بـ6 أكتوبر والعبور والدفع بالدولار، حيث سيتم تخصيص محجر للحجر الجيري ببني سويف الجديدة وأرض لكنيسة الأقباط الأرثوذكس بالسادات.

    الاكثر قراءة