الخميس 2 مايو 2024

«فيس بوك» يلمع صورته بتعيين سياسي بريطاني لامع

الهلال لايت20-10-2018 | 15:25

وسط ردود فعل متباينة في مختلف الأوساط السياسية البريطانية، أعلنت شركة (فيسبوك) للتواصل الاجتماعي عن تعيين نائب رئيس الوزراء السابق السير نيك كليغ رئيساً للشؤون العالمية والاتصالات.


وقالت وكالة "برس أسوشييشن" البريطانية، إن الزعيم السابق للحزب الديمقراطي الليبرالي سيتولى المنصب الدولي الكبير خلفاً لإليوت شريغ في يناير 2019. وكتب كليغ فور إعلان تعيينه، تغريدة قال فيها: "أتطلع إلى أن أكون جزءاً من هذه المهمة. طوال حياتي العامة، كنت أستمتع بمواجهة القضايا الصعبة والمثيرة للجدل. آمل أن استخدم بعض هذه المهارات في مهمتي الجديدة".


وكان كليج زعيم الديمقراطيين الليبراليين (51 عاما) في الفترة من 2007 إلى 2015 وشغل منصب نائب رئيس الوزراء في عهد حكومة الائتلاف مع حزب المحافظين برئاسة ديفيد كاميرون في عام 2010. 


وجاء تعيين السياسي البريطاني الليبرالي السير نيك كليج بعد عدة سنوات مضطربة خضع خلالها (فيسبوك) الذي يحاول استعادة سمعته، لتحقيق حكومي دقيق ومكثف بعد فضيحة بيانات (كامبريدج أناليتيكا) والتدخل الانتخابي المزعوم والكشف عن المعلومات الشخصية لملايين المستخدمين. وقادت نتيجة التحقيقات إلى طرد العديد من المدراء التنفيذيين البارزين الشركة في العام الماضي.


كما قامت الشركة بإزالة "المليارات" من الحسابات المزيفة ، المرتبطة بانتشار الأخبار المزيفة والمعلومات المضللة.


وبفضل خبرته السياسية كجزء من حكومة المملكة المتحدة، وباعتباره عضوًا سابقًا في البرلمان الأوروبي، فإن لسير نيك كليغ سيكون أيضا في وضع جيد لتقديم المشورة حول كيفية إبعاد المنظمين.


يذكر أن السير نيك كليج كان تلقى تعليمه في مدرسة ويستمنستر في لندن، قبل أن يدرس علم الآثار وعلم الإنسان في كلية روبنسن التابعة لجامعة كامبريدج. وواصل تعليمه العالي لاحقا في جامعة مينوسوتا وكذلك في الكلية الأوروبية.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa