الأربعاء 15 مايو 2024

العاهل الأردني يؤكد ضرورة التوصل لحلول سياسية لأزمات الشرق الأوسط

22-10-2018 | 14:50

 أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، ضرورة التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، لاسيما الأزمة السورية، بما يضمن سلامة أراضيها ووحدة شعبها.

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبدالله الثاني، اليوم الإثنين في قصر الحسينية، مفوض سياسة الجوار الأوروبية ومفاوضات التوسع في الاتحاد الأوروبي يوهانس هان، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية.

وبحث الطرفان -خلال اللقاء- الأعباء التي فرضتها أزمة اللجوء السوري على الاقتصاد الأردني وموارده المحدودة، حيث تم التأكيد على أهمية توفير الظروف المناسبة لضمان العودة الطوعية للاجئين إلى وطنهم، فضلا عن علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والاتحاد الأوروبي والتطورات الإقليمية الراهنة.

كما بحثا التطورات المرتبطة بعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حيث أكد الملك عبدالله ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى سلام عادل ودائم استنادا إلى حل الدولتين، بما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه، أعرب يوهانس عن تقدير الاتحاد الأوروبي للمساهمات الكبيرة التي يقدمها الأردن في استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي يعتبر الأردن شريكا رئيسيا، ويحرص على الاستمرار في دعمه لتنفيذ خططه التنموية والاقتصادية.