الجمعة 21 يونيو 2024

خبراء وباحثون يؤكدون أن الإسكندرية مدينة أسطورية

23-10-2018 | 02:44

استضاف المعهد الفرنسي بالإسكندريه لقاء بعنوان "الاسكندرية (الاسكندريات) في الحياة اليومية – عديدة لمدينة أسطورية " بحضور مدير المعهد تيري بيريه وعدد من الباحثين والمهتمين بالثقافة ،وذلك بمناسبة صدور مجلة (مصر/ العالم العربي) في عددها رقم 17، والتي ينشرها مركز الدراسات والتوثيق الاقتصادي والقانوني والاجتماعي.


وعرض المشاركون باللقاء الذي أدارته مارين بوارييه، باحثة في الحوكمة والسياسات العامة، ما تناوله عدد المجلة التي تدور حول الإسكندرية الحالية والمدينة متعددة الجنسيات والثقافات.


وقال يوسف الشاذلي متخصص في الشئون السياسية والاجتماعية أن هناك حالة وحركة تعيشها الإسكندريه يشارك فيها الباحثون والمؤسسات الثقافية، مؤكدا على أهمية العمل الجماعي بما يدعم الإنتاج والفكر.


وفي سياق متصل تحدثت" نهي عاطف " باحث الإعلام والدراسات الثقافية عن حركة إطلاق المحطات الإذاعية من خلال الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة المتطورة، مؤكدة أن ذلك ارتبط بتغيرات اجتماعية وبيئية وظروف عديدة مكنت من إيجاد محطات تخاطب اهتمامات الجمهور، وألمحت إلى ضرورة مواكبة التكولوجيا الحديثة وتوظيفها في مجال الإعلام.


كما استعرضت " دارسي سبرنجل " باحث مساعد بجامعة اكسفورد دراسة أجرتها عن الموسيقى في الاسكندرية، مشيرة إلى ظهور عدد من الفرق الجديدة التي تميزت بطابع خاص، لافتةإلى أن الإسكندريه مدينة متميزة وتحتضن العديد من الثقافات.


يذكر أن مركز الدراسات والتوثيق الاقتصادي والقانوني والاجتماعي يعد مركزا بحثيا متعدد التخصصات تابع للمركز القومي للبحث العلمي الفرنسي تحت رعاية وزارة الخارجية الفرنسية.

    الاكثر قراءة