السبت 11 مايو 2024

تأجيل محاكمة 213 متهما بـ«تنظيم بيت المقدس» لـ30 أكتوبر

23-10-2018 | 11:50

أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيال ضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة، لجلسة 30 أكتوبر مع استمرار حبس المتهمين، مع استدعاء شهود الإثبات ارقام 741 و 742 و 743 و 744، وإثبات النيابة العامة شهادات الوفاة الخاص من المتهمين.

وقال الشاهد رضا عبد العاطي، إنه يعمل أمين شرطة بمديرية أمن الإسماعيلية ومنتدب في شرطة أبوصوير، وكان يعمل وقت الحادث في خدمة المركز، ولم يرى من قام بوضع القنبلة.

وأضاف الشاهد، :"خدمتي بدأت في الثامنة صباحا وانتهت في الثامنة مساء، وواقعة الانفجار حدثت عقب الإفطار بـ 10 دقائق، وموقع الانفجار يبعد عني 6 أمتار، وهو متواجد خلف موقع خدمتي وليس أمامي، وقبل الانفجار كانت المارة تمر بسرعة للإلحاق بالإفطار وعقب الانفجار فر الجميع هاربين بعدما غطت الأدخنة الموقع بأكمله".

وقال الشاهد متولي حامد عبد العزيز عقب حلف اليمين، إنه كان يعمل شرطي سري بمركز أبوصوير، وشاهد على وضع العبوة الناسفة التي انفجرت خلف حرم سور الدفاع المدني، حيث كان متواجدا على بعد 5 أمتار من الانفجار.

وحدد موقع العبوة الناسفة بوجودها في حرم الدفاع المدني، داخل زير خلف السور وبينه وبين الشارع الرئيسي متر ونصف أو مترين، ومن السهل للعامة الوصول لهذا الموقع كونه يطل على طريق.

وأضاف الشاهد، :"كنت أجلس مع باقي الأفراد ولم نعلم موقع القنبلة سوى عقب انفجارها ولم أشاهد من قام بوضعها، وأحدث الانفجار فجوة في السور وحفرة في الأرض، وأصيب إبراهيم أحد الأفراد في ظهره بشظايا فقط".

وتابع الشاهد، أن وحدة المباحث قامت بإجراء تحريات حول الحادث كونه يدخل في نطاق عملهم، وقمت حينها بإدلاء أقوالي أمام رئيس مباحث الوحدة.


    Dr.Radwa
    Egypt Air