الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ كفر الشيخ ووزير الثقافة يبحثان عددًا من الملفات

23-1-2017 | 17:50

كفرالشيخ/محمود أشرف مصباح

بحث اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، الاثنين، ووزير الثقافة حلمى النمنم، عددًا من المشروعات التى تقوم بها الوزارة بالتعاون مع المحافظة، بينها افتتاح مركز كفر الشيخ الثقافى، وقصر الثقافة بدسوق، بالإضافة إلى عدد من الملفات.

وقال وزير الثقافة حلمى النمنم، إن المركز الثقافى، الذى يتم افتتاحه اليوم، سيسهم فى تحقيق العدالة الثقافية التى تنشدها الوزارة، مؤكدا أنه «لا يجوز أن نكتفى ببعد على حساب الآخر».

وأضاف، أن «المركز الثقافى سيكون جامعًا لكل أشكال الثقافة»، لافتا إلى أن هذا المركز «يعد نقطة التقاء كل أبناء كفر الشيخ والمحافظات المجاورة».

من جانبه، قال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، إن «ثقافة الإنسان تؤثر في ضبط سلوكه وتصرفاته، وعلاقاته الأسرية والمجتمعية والإنسانية، ومستوى أدائه لعمله وإتقانه له، ودرجة وطنيته، وإحساسه بالمخاطر التي تحيط بوطنه، وكذلك مستوى علاقته وتعايشه مع الآخرين».

وتابع، أن «أهمية الثقافة إعادة ترتيب الأولويات بحيث تأتي محاربة الفكر المتطرف في المرتبة الأولى وإيجاد حلول لها، من خلال توفير الأرضية المناسبة والإرادة القوية عن طريق زيادة التثقيف والتوعية».

وأشار إلى أنه سيتم «افتتاح قصر ثقافة دسوق خلال شهرين، ووضع حجر الأساس لقصر ثقافة مطوبس، بالإضافة إلى إقامة معارض للكتاب والفنون بالمراكز والمدن من أجل توفير بنية ثقافية لجيل واعٍ».

 

    الاكثر قراءة