الخميس 27 يونيو 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء العربية والعالمية..محققون أمميون: هناك إبادة جماعية مستمرة بميانمار في الوقت الراهن و"الطرود المتفجرة" تثير الذعر بالولايات المتحدة وبوتين يدق طبول الحرب مع واشنطن

تحقيقات24-10-2018 | 21:29

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة، تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث العربية والعالمية علي المستوي المحلي والإقليمي والدولي خلال الساعات القلية الماضية.تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة، تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث العربية والعالمية علي المستوي المحلي والإقليمي والدولي خلال الساعات القلية الماضية.

 

"الطرود المتفجرة" تثير الذعر بالولايات المتحدة

أثارت "الطرود المتفجرة" التي تصل إلى صناديق بريد الساسة في الولايات المتحدة حالة من الذعر، فيما اعتبر رئيس مجلس الشيوخ الأمريكي، ميتش ماكونيل، أن الطرود المشبوهة بمثابة "إرهاب داخلي".

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 



العثور على متفجرات في مقري إقامة كلينتون وأوباما

كشفت وسائل إعلام أمريكية اليوم الأربعاء، أن شرطة نيويورك عثرت على مواد متفجرة في البريد الخاص بمقري إقامة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وزوجته وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

 للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 


بوتين يدق طبول الحرب مع واشنطن بـ"تصريح خطير"

هدد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأربعاء، حلفاء الولايات المتحدة في أحدث تعليق له، على إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، نيته الانسحاب من معاهدة الأسلحة النووية المتوسطة المدى والموقعة إبان الحرب الباردة.

 للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 



محمد بن سلمان: حادث جمال خاشقجي مؤلم لجميع السعوديين ولكل إنسان

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، اليوم الأربعاء ، إن حادث الصحفي جمال خاشقجي مؤلم لجميع السعوديين ولكل إنسان، مضيفاً أنه حادث بشع وغير مبرر، وأن المملكة تقوم بكل الإجراءات القانونية للوصول إلى نتائج، وأن يأخذ المجرمون العقاب الرادع ، مشيرا إلى أن التعاون بين السعودية وتركيا عمل مميز، وأن هناك الكثير يحاول استغلال الظرف.

 للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 


دي مستورا أجرى محادثات مكثفة مع المسؤولين السوريين

أكد المبعوث الدولي إلى ​سوريا،​ ​ستيفان دي مستورا​ إنه أجرى محادثات مكثفة مع المسؤولين السوريين فيما يتعلق باللجنة الدستورية والعملية السياسية في البلاد، لافتًا إلى إنه سيرسل تقريره إلى الأمين العام للأمم المتحدة بشأن نتائج المحادثات.

 للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 


4 سفن روسية تثير قلق البحرية البريطانية

أثار تحرك أربع سفن تابعة للبحرية الروسية في شمال الأطلسي ردة فعل لدى الأسطول البريطاني دعته لإطلاق مهمة خاصة لقواته البحرية في المياه الدولية للقنال الإنجليزي.

 للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 



باكستان تفرج عن الملا عبد الغني بارادار القائد البارز في طالبان

أفرجت السلطات الباكستانية عن الملا عبد الغني بارادار، القائد البارز في حركة "طالبان" والذي ألقي القبض عليه في عام 2010.

 للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 


«أبو ردينة»: لا سلام دون قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس على حدود 67

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة "إنه لا سلام ولا أمن دون قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967".

 للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 



محققون أمميون: هناك إبادة جماعية مستمرة بميانمار في الوقت الراهن

أكد محققون تابعون للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أن هناك إبادة جماعية تحدث في ميانمار ضد مسلمي الروهينجا، وأن الحكومة تظهر بشكل متزايد أنها لا ترغب في إقامة ديمقراطية كاملة بالبلاد.

 للاطلاع على مزيد من التفاصيل..