السبت 28 سبتمبر 2024

مدربو ريال مدريد وسوسيداد والوداد ضمن ترشيحات قيادة الزمالك

26-3-2017 | 02:15

علم الهلال اليوم ان  المدرب   الويلزي جون توشاك المدير الفني السابق لفريق الوداد  المغربي،  دخل دائرة   المرشحين لتدريب فريق  الزمالك خلال الفترة القادمة.
وتم عرض توشكاك على اللجنة الفنية بنادي الزمالك لاختيار المدير الفني الاجنبي والتي تضم فاروق جعفر وايمن يونس وشريف اسلام مدير التعاقدات بالاضافة الى احمد مرتضى عضو المجلس‫؛‬ بالاضافة إلى عرض العديد من المدربين قد يصل عددهم الى 9 .
وصرح فاروق جعفر سابقا ان الفرنسي آلان جيريس بالاضافة الى البرتغاليين اجستو انسيو وريكاردو سابينتو هما الاقرب حتى الان ‫؛‬ وذلك في ظل استقرار مرتضي منصور رئيء النادي علي رحيل محمد حلمي من قيادة الفريق.
وكان توشاك قد واجه الزمالك في النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا، عندما كان مدربا للوداد المغربي‫؛‬ وتلقى هزيمة برباعية مقابل لا شيء في ذهاب نصف النهائي، قبل أن يفوز بخماسية مقابل هدفين بالاياب ويودع البطولة، ومن ثم رحل عن الفريق المغربي.
بدأ توشاك مسيرته التدريبية كمساعد لفريق سوانزي سيتي قبل أن يتولى تدريب سبورتنج لشبونة ومن بعدها بدأ رحلة في إسبانيا مع ريال سوسيداد ثم ريال مدريد وديبورتيفو ‫؛‬ بالإضافه الى توليه تدريب منتخب ويلز.
ومن الالقاب التي حصدها توشاك لقب كأس إسبانيا مع ريال سوسيداد ولقب الدوري الإسباني مع ريال مدريد، و كأس السوبر مع ديبورتيفو وكأس تركيا مع بيشكتاش‫؛‬ والدوري المغربي مع الوداد موسم 2014-2015 .
يعتبر توشاك بدون عمل الآن بعد تركه الوداد المغربي.