الإثنين 17 يونيو 2024

«اقتصادية النواب»: مصر والسودان قطعتا مرحلة هامة لتحقيق التكامل بينهما

26-10-2018 | 14:24

قال أشرف العربى، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن مصر والسودان قطعتا مرحلة مهمة من مراحل تحقيق التكامل الاقتصادي فيما بينهما بعد القمة الناجحة التي عقدت أمس بالخرطوم بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير والتي شهدت توقيع نحو 12  اتفاقية ومذكرة تفاهم ونتج عنها قرارات هامة.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن أبرز القرارات التي أسفرت عنها اللجنة المصرية السودانية أمس هو قرار رفع الحظر عن دخول المنتجات المصرية إلى السودان مما سيكون له تأثيرا هامة في تحسين وزيادة الصادرات المصرية إلى السودان، مضيفا أن العلاقات بين البلدين تشهد تقدما.

وأضاف العربي أن الاتفاقيات الموقعة بين البلدين من شأنها دعم التعاون الاقتصادي بينهما في كافة المجالات مما يعد خطوة هامة في طريق التكامل بين البلدين، مؤكدا أن السودان بلد شقيق وكانت جزء من القطر المصري والعلاقات بين البلدين تاريخية وشعبي البلدين  يتشابهان في عاداتهما وثقافتهما.

وأكد أن القمم المصرية السودانية المتواصلة مهمة لاسترجعا العلاقات بين الدولتين بشكل قوي، مضيفا أن الخطوة التالية بعد توقيع الاتفاقيات هو تنفيذها وتحويلها لخطوات عملية لتؤتي كل ثمارها.