الإثنين 3 يونيو 2024

حملات أمنية ومرورية وتموينية في عدد من المحافظات

27-10-2018 | 20:09

شنت الأجهزة المختلفة في عدد من المحافظات، اليوم السبت، حملات مكبرة لتحقيق الانضباط في الطريق العام وإزالة الإشغالات التي تعوق حركة المشاة والمرور وضبط المخالفين من قائدي السيارات والباعة الجائلين.

ففي محافظ الغربية، أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية، استمرار الحملات التي تهدف إلى إزالة كافة أشكال التعديات واسترداد حق الدولة وإحالة المخالفين إلى القانون، لافتا إلى أن تلك الحملات تأتى تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأوضح السعيد، أنه في إطار تنفذ الحملات تم إزالة كافة الإشغالات بالشوارع والميادين بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتسيير الحركة المرورية والحفاظ على المظهر الجمالي للشوارع على مستوى المحافظة، كما قامت الوحدات المحلية بعمل عدد من الحملات على الأراضي الزراعية أسفرت عن إزالة 2450 مترا مربعا من التعديات بقرى ميت عساس وأبو صير بمركز سمنود.

كما تم إزالة 15 حالة إشغال طريق بمساحة 115 مترا مربعا بنطاق مركز ومدينة سمنود، كما أسفرت الحملة بمركز ومدينة السنطة بإزالة 5 حالات تعدى على الأراضي الزراعية بمساحة 1874 مترا مربعا تم إزالتها على الفور وتم إزالة 56 حالة بمساحة 1019 مترا مربعا على ترعة أبو زهرة بقرية كفر كلا الباب وتم إزالة 4 حالات تعدى على أملاك الصرف الزراعي بمساحة 400 متر مربع بمركز ومدينة السنطة.

وفى حي أول طنطا تم إزالة الطابقين الـ11و12 من أحد العقارات بشارع (25 يناير) على طريق قرية شوبر الدائري على مساحة 314 مترا مربعا وكذا إزالة الطابق الـ 11 من أحد العقارات بحوض الشابورة بمساحة 142 مترا مربعا، وإزالة الدور الخامس بأحد المنازل بشارع الألفي على مساحة 100 متر مربع، وكذا تم إزالة 3 حالات تعدى بحوض القطاوي بمنطقة سيجر بمساحة 274 مترا مربعا، كما تم تنفيذ حملة إشغالات بشوارع الحكمة ومنطقة المحطة وتم رفع بلدورات مخالفة من جوانب ووسط الشارع وإزالة الأرصفة الزائدة التي ليس لها ترخيص قانوني ورفع أيه إشغالات غير قانونية تعيق حركة سير السيارات والمشاة.

وفي حي ثان طنطا تم إزالة الدور الرابع العلوي بشارع السيد عبد الحافظ مع شارع الحلو، أما في مركز ومدينة المحلة الكبرى تم إزالة حالات تعدى على الأراضي الزراعية بمساحة 1975 مترا مربعا بعزبة سالم و750 مترا مربعا بمدخل الوحدة المحلية بقرية شبرابابل .. كما تم إزالة حالة تعدى على الأراضي الزراعية في المهد بقرية السجاعية .. وفى مركز ومدينة بسيون تم إزالة عدد 8 أكشاك غير مرخص وإزالة 74 إعلانا غير مرخص.

وقد أصدر محافظ الغربية توجيهاته بإعداد تقارير يومية عن نسب ما تم إزالته فى هذه الحملات .

وفي السويس، قام اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، بجولة لمجزر السويس بمنطقة الألبان الجديدة بحي فيصل تفقد خلالها سير العمل داخل المجزر النصف آلى والتي تصل طاقته إلى 25 عجلا في الساعة، مؤكدا أهمية تشغيل المجزر الألي للاستفادة منه بما يعود بالنفع والصالح العام.

وأكد المحافظ على سرعة حل مشاكل الصرف الصحي وتطهير الشبكة الداخلية لخط الصرف الخاص بالمجزر وعمل خزانات مياه احتياطية وصيانة الكهرباء بالمجزر وحل مشكلة محطة تنقية المياه ، مشددا على مسئولي المجزر لرفع المخلفات الناتجة على أعمال الذبح أولا بأول والاهتمام بالنظافة الداخلية ورفع أي عشوائيات داخل المجزر.

وكلف المحافظ حي فيصل برفع الإشغالات الموجودة بمحيط منطقة ميدان النفق وعمل محاضر للمخالفين، مكلفاً السكرتير العام بعمل دراسة لإنشاء ساحة انتظار بالقرب من منطقة النفق لتسهيل حركة دخول سيارات النقل الثقيل المزدحمة علي طريق السويس الإسماعيلية المتجهة إلي نفق الشهيد أحمد حمدي.

وقال المحافظ إن زيارته تأتي في إطار متابعة تعظيم المشروعات العاملة والاستفادة من الأصول الثابتة بالمحافظة وزيادة مواردها بما يعود بالنفع على شعب السويس ويساهم في ضبط الأسعار ويقضي علي جشع بعض التجار.

وفي بني سويف، نجحت مديرية أمن بنى سويف في إتمام الصلح بين عائلتي "الدرادرة" بمنشية ببا و"أولاد عبد الواحد" من زرابي الشرق، وإنهاء الخصومة الثأرية بينهما والتى استمرت عاما كاملا وراح ضحيتها أحد أفراد عائلة الدرادرة .

وقد تم الصلح في حضور كلًا من النائب الدكتور عبد الله مبروك عضو مجلس النواب واللواء جرير مصطفى مدير أمن بنى سويف، والعميد محمد ضبش مدير المباحث الجنائية والعميد الحسينى عبد الرحيم مدير فرع الأمن العام والرائد مصطفى أبو طالب رئيس مباحث ببا والمحاسب أحمد الدسوقى رئيس مدينة ببا وبحضور عدد كبير من عمد ومشايخ البلدة والبلاد المجاورة .

وفي ذات المحافظة ، تمكن فريق مكتب مراقبة الأغذية بإدارة الفشن الصحية، من ضبط سيارة نقل مثبت عليها فنطاس محمل بكمية من اللبن الفرز تزن 1500 لتر وبفحص الكمية تبين أنها غير نظيفة وبها ذباب ميت وشوائب واضحة وغير محتفظة بخواصها الطبيعية، وحيث أن اللبن المضبوط هو لبن فرز غير مسموح بتداوله وغير صالح للاستهلاك الآدمي، وبالتالي يكون مخالف للقانون 10 لسنة 1966 والقانون 132 لسنة 95، حيث تم تحرير محضر بالواقعة والتحفظ علي السيارة المضبوطة وقائدها لحين صدور قرار من النيابة.

وفي الغربية، أصدر المحافظ اللواء مهندس هشام السعيد، قرارا بعزل مدير مستشفى قطور من إدارة المستشفى مع قيام السيد وكيل وزارة الصحة بتكليف البديل لإدارة المستشفى؛ وذلك بعد مرور المحافظ على مستشفى قطور ضمن الحملة المكبرة على مدينة قطور وملاحظة الحالة المتردية للمستشفى وشكوى المواطنين من قيامهم بشراء المستلزمات الطبية (شاش – قطن – وسرنجات) حتى في حالات الرعاية المركزة.

وبالفحص مع مديرية الصحة تبين توافر هذه النواقص بالتموين الطبي بالمديرية وتكاسل إدارة المستشفى عن طلب هذه النواقص وكذلك توافر مبلغ أكثر من مليون جنيه في صندوق الخدمة الخاص بالمستشفى والذي يمكن من خلاله تدبير النواقص قانوناً، وكذلك وجود أكثر من 300 ألف جنية ببند الموازنة العامة لمستلزمات المستشفى والتي يمكن من خلالها تدبير نواقص المستلزمات الطبية طبقاً للقانون.

وأكد المحافظ أنه لا مجال مستقبلياً للعبث باحتياجات المواطنين التي توفرها الدولة لرفع العبء عن كاهل المواطن البسيط.