السبت 29 يونيو 2024

رئيس جامعة طنطا: تنظيم مؤتمر الصحة الأفريقية في يناير المقبل

28-10-2018 | 12:46

 قال الدكتور رئيس جامعة طنطا مجدي سبع إنه سيتم تنظيم مؤتمر الصحة الأفريقية في شهر يناير المقبل بمشاركة الأشقاء في الجامعات بأفريقيا ، وسيتم خلاله اطلاق مبادرة لإنشاء أول منظمة للصحة الأفريقية . 


وأضاف سبع - في تصريح اليوم الأحد - أن الجامعة حصلت على المركز الأول في تصنيف مجلة "التايمز" للتعليم العالي ضمن مشاركة 19 جامعة مصرية ، مشيرا إلى أنه لأول مرة يشارك 4 طلاب من الجامعة بكليتي الصيدلة والهندسة في مؤتمرات دولية في أسكتلندا واليابان بمنحة دراسية من الجامعة لتقديم أبحاث علمية ، ولم تعد المشاركة في المؤتمرات العلمية قاصرة على أعضاء هيئة التدريس .

وأشار إلى أنه تم عقد مؤتمر الطاقة المتجددة العالمي بمشاركة 50 عالما يمثلون أكثر من 50 مركزا بحثيا علميا وتم إنشاء مركز لتكنولوجيا الطاقة المتجددة.

وفيما يتعلق بالمستشفيات الجامعية بطنطا، أوضح السبع أن المستشفيات تخدم 5 محافظات في قلب الدلتا ويتردد عليها يوميا 6 آلاف مريض لتلقي العلاج فضلا عن 4 آلاف مريض يستقبلهم قسم الطوارئ .

وقال رئيس جامعة طنطا إن المستشفى الجامعي انتهى من 97% من الجراحات التقليدية ، ويتم إجراء 10 حالات لزراعة القوقعة كل أسبوع نظرا لتكلفتها الكبيرة التي تتجاوز 280 ألف جنيه ، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من 76 % من قوائم الانتظار لزراعة القرنية التي تبلغ تكلفتها 19 ألف جنيه لكل مريض.

وأشار إلى أنه تم تطوير البوابة الإلكترونية بالجامعة وتقديم الخدمات للطلاب عن طريق كارنيه له باركود تدفع من خلاله المصروفات عن طريق الماكينة كما يمكن بواسطته معرفة درجاته والنتيجة والمحاضرات التي أصبحت عن طريق الانترنت.