الثلاثاء 4 يونيو 2024

محافظ الدقهلية: وفرنا البطاطس بـ 6 جنيهات للمواطن بجميع أنحاء المحافظة

28-10-2018 | 15:13

قال محافظ الدقهلية الدكتور كمال شاروبيم، إنه تم الاتفاق مع عدد من المنتجين لتوفير البطاطس بأية كميات بمختلف أحياء ومراكز المحافظة بسعر 5 جنيهات، ليتراوح سعرها للمستهلك من 5.5 جنيه إلى 6 جنيهات للكيلو.

وأرجع المحافظ - خلال جولته التفقدية لمنافذ بيع الخضروات والفاكهة واللحوم بعدد من شوارع مدينة المنصورة اليوم الأحد - السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار بعض السلع إلى الحلقات الوسيطة التي تؤدي إلى وصول الخضراوات والفاكهة للمواطنين بأسعار مرتفعة.

وأكد شاروبيم أن البطاطس تكفي حاجة المستهلكين، لكن عمليات التخزين لتحقيق أرباح أعلى أدت إلى تفاقم أزمة البطاطس في الأسواق، موضحا أن الاستهلاك لم يزد عن معدلاته الطبيعية في نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار إلى أن الإنتاج الجديد من البطاطس سيؤدي إلى خفض الأسعار، وطالب بتجهيز عشرة أطنان من البطاطس لمنافذ البيع.

كما تفقد محافظ الدقهلية 5 منافذ لبيع الخضروات والفاكهة للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة، موجها الشكر للمواطنين المتواجدين بها على عدم اندفاعهم في تخزين كميات من البطاطس.

يذكر أن شاروبيم كلف السكرتير العام المهندس مختار الخولي، بالاتصال برؤساء المراكز والمدن لتحديد احتياجاتهم من البطاطس، تمهيدا لتوفيرها فورا، على أن تباع بسعر لا يزيد عن 6 جنيهات للكيلو للمستهلكين.