الإثنين 27 مايو 2024

محافظ بورسعيد: مصنع إنتاج إطارات السيارات سيكون الأكبر في الشرق الأوسط

28-10-2018 | 15:39

 قال محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان إن مصنع إنتاج إطارات السيارات صرح صناعي عملاق وسيكون الأكبر في الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال تفقد اللواء الغضبان، اليوم الأحد، لمشروع إنتاج إطارات السيارات، والذي يعد واحدا من أبرز مشروعات الاستثمار المصري الأجنبي المشترك، والأول من نوعه بالمناطق الصناعية المحلية ويخصص إنتاجه لتغطية السوق المحلى والتصدير.. وقد التقى محافظ بورسعيد بقيادات المشروع العملاق حيث أشاد بمجهودات الجميع من أجل دفع الإنتاج في هذه الصناعة الحيوية المهمة.

وأضاف المحافظ أن مصنع إطارات السيارات سيعمل على توفير العملة الصعبة من خلال الحد من استيراد هذا المنتج الإستراتيجي الهام، كذلك سيتم تصدير إنتاجه للخارج".. مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من الافتتاحات لكيانات اقتصادية سواء لكبار الكيانات أولصغار المستثمرين والشباب.

وأكد محافظ بورسعيد إلى أن المدينة تشهد طفرة اقتصادية غير مسبوقة ليس فقط من خلال المشروعات العملاقة التي تشهدها بشرقها، ولكن من خلال الكيانات الاقتصادية الكبرى التي تضخ استثماراتها بجنوبها وغربها مما يوفر فرص عمل للشباب ويدعم الاقتصاد المصري.

يذكر أن المصنع يقام على مساحة 75 ألف متر مربع، باستثمارات أكثر من 3 مليارات جنيه، وسيبدأ إنتاجه العام المقبل، ويعد الأول من نوعة في مصر لإنتاج إطارات النقل، ويوفر أكثر من 5000 فرصة عمل مع اكتمال مراحلة بجانب تدريب العاملين به على يد خبراء من ألمانيا، ووصل العمل فيه إلى مراحل متقدمة. 

وامتدت جوله المحافظ لتشمل إنشاء مصنع لاستخلاص وتحرير وتعبئة زيوت الطعام بالمنطقة الصناعية جنوب محافظة بورسعيد والذي يعد من المشروعات الواعدة ويقام على مساحة 28 ألف متر مربع، ويستوعب 500 عامل، بتكلفة استثمارية 500 مليون جنيه على 3 مراحل تنتهي خلال 30 شهرا.

وتقام المرحلة الأولى من المصنع على مساحة 12 ألفا و500 متر مربع، وتضم مصنع التكرير، ومصنع التعبئة، ومبنى إداري، وخزانات زيت خام بطاقة 8400 طن، وخزانات زيت مكرر بطاقة 1770 طنا، بينما تقام المرحلة الثانية على مساحة 10 آلاف متر مربع وهي خاصة بمرحلة استخلاص الزيت الخام وتضم مصنع الاستخلاص بطاقة 1000 طن في اليوم، وأخيرا المرحلة الثالثة على مساحة 5500 متر مربع، وتضم مصنع علف الأسماك بطاقة 10 أطنان في الساعة.