الأحد 16 يونيو 2024

عضو بـ«طاقة النواب»: السيسي نجح في إزالة الجمود بين القاهرة وبرلين بمختلف المجالات

أخبار29-10-2018 | 17:48

أكد النائب صلاح عيسى، عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى ألمانيا والتي بدأت أمس، تحمل عدد من الملفات الهامة سياسيا واقتصاديا وإقامة شراكة قوية خلال السنوات القادمة.

وقال عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس السيسي حريص على تنوع التعاون مع المجتمع الغربي، ولم يقتصر على قطب واحد بل جدد العلاقات مع الجانب الروسي بشكل كبير، فضلا عن إزالة جميع الملفات العالقة مع الولايات المتحدة منذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بجانب الدعم الأوروبي الكبير لمصر منذ ثورة الثلاثين من يونيو.

ولفت "عيسى" إلى أن الرئيس السيسي لعب دورا محوريا وبارزا في إعادة العلاقات المصرية الألمانية التي شهدت بعض التوترات منذ ثورة الثلاثين من يونيو نتيجة حملات الشائعات التي تبنتها جماعة الإخوان الإرهابية في أوروبا، وأثرت بشكل كبير في المجتمع الألماني إلا أن الدبلوماسية المصرية نجحت في إزالة الثليج بين القاهرة وبرلين.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى العاصمة الألمانية برلين، أمس الأحد، في زيارة رسمية لألمانيا لمدة 4 أيام، للمشاركة في أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع إفريقيا في إطار مجموعة العشرين، إذ تأتى مشاركة الرئيس السيسي في القمة، تلبية لدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.